الإمارات تصدر رخصة أول طائرة شحن كهربائية من نوعها في المنطقة

الإمارات تصدر رخصة أول طائرة شحن كهربائية من نوعها في المنطقة
الإمارات تصدر رخصة أول طائرة شحن كهربائية من نوعها في المنطقة
وكالات

أصدر المختبر التشريعي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء رخصة لطائرة الشحن الكهربائية، والتي تهدف إلى تعزيز نهج الاستدامة، واعتماد أفضل الممارسات والوسائل الحديثة للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية من خلال تشجيع الطاقة النظيفة وتسخير الابتكارات. تكنولوجيا.

يشكل الترخيص الجديد خطوة إضافية في مسيرة الدولة الرائدة نحو قيادة الجهود العالمية في سياق معالجة تغير المناخ وترسيخ ثقافة الاستدامة كركيزة أساسية تُبنى عليها جميع القطاعات الحيوية والاستراتيجية، بما في ذلك قطاع الشحن الجوي. يأتي إصدار الرخصة التجريبية في إطار التزام المختبر بتوفير البيئة التشريعية في الدولة.

مع القوانين والتشريعات التجريبية اللازمة، والتي تواكب التطورات والتغيرات السريعة في مختلف القطاعات الحيوية، مثل التنقل والصحة وتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي، من خلال نهج مبتكر يعمل على تجربة وتطبيق التقنيات المتقدمة التي تشكل ملامح الحياة في المستقبل. ويهدف إصدار الترخيص إلى إحداث نقلة نوعية لتشغيل جيل جديد من طائرات الشحن التي تعمل بالطاقة النظيفة وبدون أي انبعاثات، مما يدعم جهود الدولة لإطلاق مبادرات تهدف إلى دعم النظام الاقتصادي ورفع قدرته التنافسية. تأتي هذه الخطوة بالتعاون مع UPS Flight Forward و Beta Technologies.

وفي هذا السياق أكد عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة على أهمية إصدار رخصة الطيار وما تشكله خطوة متقدمة بالإضافة إلى إنجازات دولة الإمارات في تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050، مما يشير إلى أن الدولة وبإعلانها عام 2023 عام الاستدامة، فإنها تؤكد المضي قدمًا في تحفيز العمل الدولي والتنسيق والتعاون مع مختلف الحكومات والمنظمات من أجل الحد من تغير المناخ. تقليل البصمة الكربونية على المستوى الدولي.

أهم الأخبار