وزيرة الهجرة: استجبنا لكل مطالب المصريين بالخارج بتعديلات قانون استيراد السيارات

وزيرة الهجرة: استجبنا لكل مطالب المصريين بالخارج بتعديلات قانون استيراد السيارات
سها الجندي
دينا مصطفى

أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن التعديلات الأخيرة بقانون استيراد سيارات المصريين بالخارج استجابت لكافة مطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم، من منطلق أن فلسفة القانون هي التسهيل على المصريين بالخارج بشتى الطرق ليستفيدوا من القانون الذي كانوا يطالبون به منذ عشرات السنوات.

وذكرت الوزيرة أن التعديل الأخير سمح بمد المبادرة حتى 14 مايو القادم، ومد فترة استيراد السيارة من عام واحد لـ5 سنوات، كما تم تلبية رغبات المصريين بالخليج بتخفيض الضريبة الجمركية بنسبة 70% ليتساووا مع الدول التي بينها وبين مصر اتفاقيات إعفاء جمركي كدول الاتحاد الأوربي ودول "أغادير".

وأكدت أن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجّه بوضع القانون بشكل سليم لا يتضمن شروطاً مجحفة تُشعر المصريين بالخارج أن الدولة تصدر القانون لتأخذ منهم أكثر مما تعطيهم.

وأضافت أن محمد معيط وزير المالية كان متفهماً للغاية ووافق على هذا التعديل رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، وهو ما اعتبرته دليلاً على أن الحكومة تستمع للمواطنين وتستجيب لرغباتهم وتستهدف إسعادهم، لافتةً إلى أن التعديلات الأخيرة كان لها صدى جيد للغاية في أوساط المصريين بالخارج.

أهم الأخبار