مباريات الدوري السعودي وأهم القنوات الناقلة

مباريات الدوري السعودي وأهم القنوات الناقلة

مباريات الدورى السعودى وجدول ترتيب الدوري من أهم نقاط البحث لدى عشاق الساحرة المستديرة، حيث يتألق الفريق السعودي بالفوز أمام نظائره المختلفة للفوز بكأس الدوري مع نخبة من أفضل اللاعبين في السعودية ومن ضمنهم اللاعب الأشهر في العالم كريستيانو رونالدو الذي يلعب لصالح فريق النصر السعودي، ولمعرفة اهم تفاصيل الدوري ومبارياته تابع معنا مقالنا هذا.

مباريات الدوري السعودي

وسيكون فريق الطائي المصنف 8 في جدول الدوري برصيد 25 نقطة، ضيفًا كبيرًا لنظرائهم الخليجيين الذين يحتلون المركز 14 برصيد 16 نقطة.

وخسر الخليج والطي وخسر الخليج 1-0 على الباطن في الجولة السابقة وخسر الطائي 3-1، كما أن الطائي يبحث عن 3 نقاط ليرفع رصيده إلى 28 نقطة حتى ينتقل إلى المركز السابع، كذلك يأتي ترتيب مباريات الدوري السعودي في قمة البحث على جوجل والذي سنسرده بشكل مفصل في الفقرات التالية تابع.

جدول ترتيب الدوري السعودي

بلغ الخليج 19 نقطة ويحتاج إلى نقطة ليتأخر بنقطتين عن الوحدة 13، كذلك سيعقد الاجتماع اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت أبوظبي و الرابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة و 3 مساءا بتوقيت القاهرة على شاشة القناة الرياضية السعودية (SSC 1) خلال مباراة بالدوري السعودي، والجدير بالذكر أن صنع صانع ألعاب النصر التاريخ في بطولة كأس الملك أمس الثلاثاء بتسجيله أسرع هدف في تاريخ المسابقة، كذلك:

• وسجل الناجي الهدف الأول للنصر في مرمى أبها بعد مرور 10 ثوانٍ في مباراة فاز فيها فريقه بنتيجة 3-1.

• وفي سياق متصل، احتل الفريق الكروي الافتتاحي لنادي جدة المحترفين أحمد حجازي وطارق حامد المركز الـ20 بين صفوفهم بنتيجة 1-0، بفوز مهم على حساب منافسه النصر، مسابقة دوري المحترفين.

• وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الجوالة الدولي بجدة بالسعودية مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة وكذلك لاعبي المنتخب أحمد حجازي وطارق حامد في مباراة كاملة شاركت فيها.

• عاد فريق النصر إلى صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2022-2023 بعد فوزه على التعاون، حيث سجل الوداد هدفين لكل منهما مساء يوم الجمعة مع الرعد.

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة الأخيرة

حقق فريق النصر فوزا ثمينا 2-1 على ضيفه الثون في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيور بارك مساء الجمعة، الفائز بالدوري، كذلك:

وشهدت النتيجة أن يتصدر فريق النصر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 40 نقطة.

ويتصدر الشباب في صفوف فريق الاتحاد المحترف الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، على التوالي، أكثر من فارق الأهداف، هو أيضا 40 نقطة.

أسرع 5 أهداف في البطولة السعودية

أبرزت صحيفة اليوم السعودية قائمة بأسرع خمسة أهداف في تاريخ البطولة السعودية، وبعد 6 ثوانٍ عام 2011، احتلوا المركز الأول في دوري المحترفين بهدف من حمدان الحمدان بزي الفتح في مرمى شباك الهجر، كذلك في مباريات الدورى السعودى ما يلي:

• بكأس الملك يوم الثلاثاء 14 مارس 2023، احتل سامي النجعي المركز الثاني بهدف استغرق 10 ثوان فقط ضد أبها.

• كذلك سجل البرازيلي رافينيا هدفًا بقميص نادي الشباب بفارق ثانية واحدة أمام التعاون في دوري المحترفين 2014.

• سجل وليد الجيزاني لاعب الحزم السابق في 12 ثانية فقط ضد اتحاد جدة في الدوري السعودي 2009.

• نور الدين أمرابط المغربي الأصل هو لاعب النصر السابق الذي تمكن من تسجيل هدف الفيصلي بعد 13 ثانية في دوري المحترفين قبل عامين فقط..

القنوات الناقلة لمباريات الدوري السعودي

كما أكد الصحفي القطري الموثوق محمد الكعبي أن جدول ترتيب الدوري السعودي سيبث على قناة بي إن سبورتس ابتداء من الموسم المقبل، كذلك:

• وبحسب تقارير سعودية، خاصة وفق هذه المعلومات، فإن هناك شراكة ضخمة مع قطر المسؤولة عن بث مباريات الدوري السعودي، لكي تحصل قناة بي إن سبورتس على حقوق البث في الموسم المقبل، يبقى الإعلان الرسمي فقط.

• حظي الدوري السعودي للمحترفين باهتمام خاص، خاصة بعد انتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، وبعد أن ارتبط اسم ليونيل ميسي لا عب باريس سان جيرمان بانتقاله إلى نادي الهلال السعودي.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بترتيب مباريات الدوري السعودي لعام 2023، مع ذكر أهم القنوات الناقلة للدوري مع كافة البطولات.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار