قطر و تركمانستان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

قطر و تركمانستان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
وكالات

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميرقطر، و الرئيس سردار بيردي محمدوف رئيس تركمانستان جلسة مباحثات رسمية، بالديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة رحب أمير قطر بالرئيس والوفد المرافق له، متمنيا له طيب الإقامة وللعلاقات بين البلدين مزيدا من التطور والنماء في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الرئيس التركماني عن شكره وتقديره لأمير قطر على حسن الضيافة والاستقبال، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها في كافة المجالات لا سيما التعليم والاقتصاد والاستثمار والتجارة والطاقة والرياضة والشؤون الاجتماعية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

حضر المباحثات سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية، وسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وسعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري وزير العمل.

أهم الأخبار