المرصد السوري: قتيلان من الدفاع الوطني بانفجار لغم في بادية تدمر

المرصد السوري: قتيلان من الدفاع الوطني بانفجار لغم في بادية تدمر
سوريا
وكالات

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عنصرين من الدفاع الوطني الموالي للنظام اليوم الثلاثاء لقيا حتفهما جراء انفجار لغم أرضي خلال حملة تمشيط بادية تدمر بريف حمص الشرقي، بحثاً عن المفقودين في البادية.

وينحدر القتيلان من مدينة السخنة بريف حمص.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق في وقت سابق الثلاثاء مقتل عنصر من قوات النظام من مرتبات الفرقة 18 - اللواء 131 باستهداف خلايا تنظيم داعش لمجموعة عناصر من قوات النظام في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 69 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 4 من عناصر تنظيم داعش قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

تضم الحصيلة أيضاً 65 قتيلاً من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 46 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، فضلاً عن مقتل 94 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

أهم الأخبار