رئيس وزراء العراق: ماضون في تنفيذ أولويات خططنا لتعزيز استهلاك المياه

رئيس وزراء العراق: ماضون في تنفيذ أولويات خططنا لتعزيز استهلاك المياه
رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد السوداني

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم، أن حكومته ماضية في تنفيذ أولويات خططها بتعزيز استهلاك المياه وتقليل الهدر.

وقال السوداني - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وأوردتها قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - "في اليوم العالمي للمياه، نؤكد مساعينا لتنظيم استهلاك المياه واستخدامها بالشكل الصحيح لحماية هذا المورد الثمين".

وأضاف "نعمل على تأمين حصص العراق من حقّه في المياه عبر الحوارات وعقد الاتفاقيات، وما تحقق في زيارتنا إلى تركيا، وإعلان زيادة تدفقات مياه دجلة مثال على نجاح توجهات الحكومة".

يشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه سنوياً يأتي في 22 مارس لكي يكون وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.. ويتمثل الهدف من هذا اليوم في اتخاذ إجراءات للتعامل مع الأزمة العالمية للمياه دعماً لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة: المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

ومن ناحية أخري، دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي رجال الأعمال الأتراك إلى الإسهام في مشاريع البنى التحتية والفرص الاستثمارية الواعدة بالعراق، وذلك حيث كان قد التقي بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الاتحادات والمسؤولين في القطاع الخاص التركي في أنقرة، بحضور وزير التجارة التركي محمد موش.

وتضمنت الزيارة تفاهمات مع الجانب التركي تنبع من إرادة حقيقية للمضي بالبلدين نحو تعزيز العلاقات في المجالات كافة، وأهمها عمل الشركات والمستثمرين الأتراك في العراق وتسهيل التبادل التجاري.

ومن جانبهم، أعرب رجال الأعمال والمستثمرون الأتراك عن تقديرهم لإجراءات الحكومة العراقية والخطوات المتخذة لتشجيع الاستثمار، وتعهدوا بالمساهمة في المشاريع الاستراتيجية ومشاريع البنى التحتية والخدمات المتنامية في العراق.

أهم الأخبار