مصر.. تأشيرة سياحية جديدة بـ700 دولار لمدة 5 سنوات

مصر.. تأشيرة سياحية جديدة بـ700 دولار لمدة 5 سنوات

في خطوة اعتبرها المهتمون ناجحة في زيادة عدد السياحة الوافدة، كشفت مصر عن حزمة جديدة من التسهيلات للحصول على تأشيرة سياحية للأجانب. أبرزها إنشاء تأشيرة دخول متعددة صالحة لمدة 5 سنوات مقابل 700 دولار، والسماح للسائحين الصينيين والأتراك والهنود والإيرانيين بالحصول على تأشيرة دخول طارئة من الموانئ والمطارات المصرية إلى جنوب سيناء.

تأتي التسهيلات الجديدة لإصدار التأشيرات السياحية في إطار خطة الحكومة المصرية لزيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر إلى 30 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2028. من خلال زيادة عدد مقاعد شركات الطيران القادمة إلى مصر، وتحسين التجربة السياحية، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي لزيادة عدد الغرف الفندقية، وبحسب تصريحات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري.

ولم تكشف وزيرة السياحة والآثار المصرية عن موعد إطلاق التأشيرة السياحية الجديدة. لكنه شدد في مؤتمر صحفي على بدء تفعيل التأشيرة السياحية الجديدة، وأن موعد تنفيذها سيكون في أقرب وقت ممكن.

وبحسب CNN، قال الدكتور مجدي صادق عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن التأشيرة السياحية الجديدة لمصر، بسعر 700 دولار، هي الأقل سعرًا مقارنة بالأسواق المنافسة. في المنطقة وحتى في الولايات المتحدة. مما يساهم في نمو عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال الفترة القادمة. على أن يتم الإعلان عن آلية مبسطة فيما يتعلق بشروط وإجراءات إصدار التأشيرة، ومهلة زمنية محددة للموافقة على الطلب المقدم، بالإضافة إلى إنشاء وحدة متابعة بوزارة السياحة تتولى مراقبة الطلبات المقدمة. للحصول على التأشيرة، ويحل أي مشاكل تواجه المتقدمين للحصول على التأشيرة.

وشدد صادق على أهمية التأشيرة الجديدة في زيادة القدرة التنافسية للسياحة المصرية مقارنة بالأسواق المجاورة، خاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. يوفر الأخير تسهيلات مختلفة لجذب السياحة، بما في ذلك إصدار التأشيرات السياحية المجانية، لذلك، فهي تشهد ازدهارًا سياحيًا كبيرًا جدًا خلال الفترة الماضية. وهذا يتطلب من الدولة المصرية بذل جهود أكبر لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات السياحية بشروط محددة، مع إتاحة الفرصة للشركات السياحية للتعاون مع وكالات السياحة الأجنبية. لسرعة إصدار التأشيرات لتحقيق هدف نمو السياحة المصرية.

استقبلت مصر 11.7 مليون سائح خلال عام 2022، بمعدل نمو سنوي قدره 46٪ مقارنة بالعام السابق، رغم تراجع السياحة من روسيا وأوكرانيا، والتي تمثل ثلث السياحة الوافدة إلى مصر عقب اندلاع الحرب بين البلدين. البلدان في فبراير من العام الماضي. ومن المتوقع أن تستقبل مصر 15 مليون سائح أجنبي. هذا العام.

وأشار مجدي صادق إلى أهمية زيادة مساهمة قطاع السياحة في نمو الاقتصاد المصري خلال عام 2023، خاصة في ظل التحديات الحالية للاقتصاد العالمي، من خلال زيادة عدد السياح ورفع قيمة السياحة. الإيرادات. وهذا يساهم في توفير المزيد من فرص العمل وإدارة جزء كبير من احتياجات الدولة من النقد الأجنبي. وأضاف أن تحقيق النمو المستهدف للسياحة الوافدة إلى مصر يتطلب سرعة إصدار التأشيرات وتسهيل إجراءاتها، وتحسين تجربة السائحين، بدءًا من وصولهم إلى المطار، وانتقالهم إلى أماكن إقامتهم، والجولات السياحية داخلها. مصر لوجهات مختلفة.

حقق الاقتصاد المصري معدل نمو بلغ 4.2٪ خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2022/2023، وتقدر الحكومة أن الاقتصاد سيحقق نفس المعدل بنهاية العام المالي.

أهم الأخبار