هيئة تطوير محمية الملك سلمان تمدد التسجيل للمشاركة في مسابقة جائزة (Erth) لنهاية ابريل المقبل

هيئة تطوير محمية الملك سلمان تمدد التسجيل للمشاركة في مسابقة جائزة (Erth) لنهاية ابريل المقبل

قررت هيئة تطوير محمية الملك سلمان، تمديد التسجيل للمشاركة في مسابقة جائزة (Erth) للتصوير الفوتوغرافي حتى 30 أبريل المقبل.

جاء هذا التمديد استجابة للعديد من الطلبات التي وردت للحصول على الجائزة، مطالبين بمنحهم وقتًا إضافيًا ليتمكنوا من المشاركة في المحاور المختلفة.

تتناول الجائزة في نسختها الأولى أربعة محاور رئيسية، يهدف المحور الأول “التراث والآثار والحياة البرية والمناظر الطبيعية”، والمخصص للمساحات المفتوحة للمحمية، إلى إبراز حاضر المحمية وماضيها وجمال طبيعتها وتراثها وتضاريسها. المحور الثاني هو “الحياة البرية والمناظر الطبيعية” وهو مخصص للمناطق المغلقة. لإبراز جمال طبيعة المحمية وحياتها البرية، والثالث، “محور ملف الصور”، حيث يتم مشاركة ست صور على الأقل، يروي من خلالها المصور قصة أو مشروعًا يعكس طبيعة المحمية وجمال طبيعتها وتراثها وتضاريسها وحياتها الفطرية وآثارها، أما المحور الرابع والأخير، وهو محور “مصورو المستقبل”، والمخصص لمن هم دون الثامنة عشرة من العمر، والذي يهدف إلى اكتشاف وإبراز المواهب في مجال تصوير الطبيعة، وتشجيعهم على اكتشاف الجمال. من المحمية وطبيعتها وتراثها وتضاريسها وحياتها الفطرية.

سيتم استلام المشاركات في المسابقة من خلال منصة الهيئة على الإنترنت على وصلة بعد ذلك لجميع المواطنين والمقيمين المهتمين بتصوير الطبيعة في المملكة.

يشار إلى أن محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية هي وجهة مثالية لمحترفي وهواة التصوير الخارجي. كونها واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في الشرق الأوسط بمساحة 130.700 كيلومتر مربع، تتميز المحمية أيضًا بتاريخها الطويل. تضم العديد من المواقع الأثرية والتضاريس الجغرافية والتنوع الحيواني الذي تشكل على مر السنين وثقافات المجتمع المحلي المتنوعة والموارد الطبيعية والموائل الثمينة، وتحتوي على أكثر من أربعة عشر تكوينًا جغرافيًا متنوعًا، بما في ذلك الحفر البركانية والكثبان الرملية والوديان والجبال و ارتفاعات عالية. أكثر من 400 موقع أثري أبرزها جبة وكلوة وقصر كاف.

فيما يتعلق بالنباتات، تحتوي المحمية على أكثر من 260 نوعاً من النباتات المختلفة، أبرزها: أكاسيا، برامبل، برامبل، جذع طرفة، أرتي، روث، ورمث. تضم المحمية أيضًا أكثر من 282 نوعًا من الحيوانات، والتي تتنوع بين الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات. ومن أبرز الحيوانات التي تم العثور عليها في المحمية: غزال الريم، المها، الذئب العربي، الثعلب العربي، الوعل، الأرنب، الحبارى، النسر الذهبي، وكورلو.

أهم الأخبار