إسرائيل تنفذ ضربة جوية بالقرب من دمشق

إسرائيل تنفذ ضربة جوية بالقرب من دمشق
وكالات

أفادت وسائل إعلام سورية رسمية أن إسرائيل نفذت ضربة جوية بالقرب من دمشق في وقت مبكر يوم الجمعة، في ثاني هجوم قرب العاصمة خلال يومين.

وسمع شهود من رويترز دوي ثلاثة انفجارات قوية على الأقل فوق المدينة ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري قوله "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد المواقع في ريف دمشق"، بعد منتصف الليل بقليل.

وأضاف المصدر "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عددا منها"، مشيرا إلى أن الضربات أسفرت عن بعض الخسائر المادية. ولم ترد تفاصيل عن سقوط ضحايا.

ولم يصدر بيان بعد من إسرائيل التي تحجم عادة عن التعليق على التقارير بشأن الضربات في سوريا.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث نما نفوذ طهران منذ أن بدأت في دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب التي اندلعت عام 2011 ورسخت جماعات مدعومة من إيران، مثل حزب الله اللبناني وفصائل عراقية مسلحة، وجودها حول العاصمة وفي شمال البلاد وشرقها وجنوبها.

وشهد مارس وحده ما لا يقل عن ست ضربات، وفقا لإحصاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا وله مصادر على الأرض وأفادت وسائل إعلام رسمية سورية أن جنديين أصيبا في هجوم صاروخي إسرائيلي بالقرب من دمشق يوم الخميس

أهم الأخبار