مباحثات إماراتية - يونانية حول علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية

مباحثات إماراتية - يونانية حول علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية
وكالات

بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان اليوم الأثنين علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها آل نهيان إلى اليونان.

وذكرت وكالة الانباء الإماراتية أن الجانبين استعرضا مختلف أوجه التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في عدة مجالات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، وناقشا الأوضاع في المنطقة وجهود تحقيق الأمن والاستقرار بها وتبادلا وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والعالمية.

حيث أكد آل نهيان ونظيره اليوناني عمق ورسوخ العلاقات الثنائية بين البلدين التي بدأت عام 1975 وشهدت على مدار عقود تطورا مستمرا وتعززت مع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 2020.

كما استعرض الجانبان عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها الجهود الدولية المبذولة في مكافحة التغير المناخي واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" العام الجاري.

وأشاد آل نهيان بما حققه البلدين من إنجازات تنموية ملموسة في مختلف القطاعات جراء شراكتهما الاستراتيجية الراسخة.

من جانبه أكد دينياس أهمية هذه الزيارة التي تشكل دفعا قويا لعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات في إطار شراكتهما الاستراتيجية.

أهم الأخبار