الأهلي يفوز على بيراميدز ويتوج بطلاً لكأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه

الأهلي يفوز على بيراميدز ويتوج بطلاً لكأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه، عقب فوزه على فريق بيراميدز في المباراة النهائية لنسخة الموسم الماضي.

حيث تأهل الأهلي للمباراة النهائية عقب فوز سهل نسبياً على حساب فريق سموحة بثلاثية مقابل هدف، بينما حقق بيراميدز الفوز على حساب نادي الزمالك بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق طوال أحداث المباراة.

وكان قد اتجه الأهلي وبيراميدز إلى الأوقات الإضافية، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك في نهائي بطولة كأس مصر عام 2021/2022.

ونجح الأهلي في تحويل تأخره بهدف أمام بيراميدز إلى فوز مثير بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب كأس مصر لموسم 2021-2022، ويضرب موعدا مع الزمالك في مباراة السوبر المصري يوم 5 مايو المقبل بالإمارات.

ووصل الأهلي إلى لقبه رقم 38 في بطولة كأس مصر، وهو أكثر أندية مصر حصدا للقب، بفارق 10 ألقاب عن الزمالك الذي يملك 28 بطولة، فيما لم ينجح بيراميدز في حصد أول ألقابه.

بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، على معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدفاع، مروان عطية وعمرو السولية وحمدي فتحي في الوسط، حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم.

أما جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز، فبدأ اللقاء بتشكيل مكون من، "أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أحمد توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد حمدي في الدفاع، محمد الشيبي وبلاتي توريه ووليد الكرتي وعبد الله السعيد في الوسط، ورمضان صبحي وإبراهيم عادل في الهجوم".

انحصر اللعب معظم فترات الشوط الأول في منطقة وسط الملعب، مع أفضلية نسبية للأهلي في الاستحواذ على الكرة.

وسدد عبد الله السعيد كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 11، ورد الأهلي بتسديدة أخرى من علي معلول من ضربة ثابتة ولكن الكرة توجهت أعلى العارضة.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بخروج رامي ربيعة الذي تعرض للإصابة بعد كرة مشتركة مع رمضان صبحي لاعب بيراميدز، ليشارك بدلا منه ياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 28، كاد محمود كهربا أن يسجل هدفا للأهلي بضربة رأسية بعدما تلقى عرضية مميزة من حسين الشحات، لتمر الكرة أعلى العارضة.. وفي الدقيقة 37 احتسب حكم اللقاء أمين عمر ضربة جزاء للأهلي بداعي وجود لمسة يد على أحد مدافعي بيراميدز، ولكن تم إلغاء الركلة بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي وسيطر على وسط الملعب، وشارك محمد مجدي أفشة بدلا من عمرو السولية الذي غادر للإصابة، فيما دفع بيراميدز بلاعبه كريم حافظ بدلا من أسامة جلال الذي تعرض للإصابة أيضا.

وفي الدقيقة 72، تقدم بيراميدز بهدف من ضربة رأسية للاعبه المغربي وليد الكارتي مستغلا خطأ في تمركز مدافعي الأهلي، ولكن رد الأهلي جاء سريعا للغاية بعدما نجح الفريق الأحمر في تسجيل هدف التعادل بعد دقيقتين فقط في الدقيقة 74 ن طريق محمود كهربا الذي تابع رأسية ياسر إبراهيم.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية التي سيطر خلالها الأهلي تماما على مجريات المباراة.

ونجح الأهلي في زيارة مرمى بيراميدز للمرة الثانية في الدقيقة 104 عن طريق كرة طولية رائعة أرسلها حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، ليحولها حمدي فتحي برأسية متقنة داخل شباك بيراميدز مستغلا الخروج الخاطئ للحارس أحمد الشناوي.

وفي الشوط الإضافي الثاني، حاول لاعبو بيراميدز تعديل النتيجة، لكن دفاع الأهلي وحارسه نجحوا في التصدي لكل المحاولات لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على بيراميدز بنتيجة 2-1، وتتويجه بلقب كأس مصر.

أهم الأخبار