موسكو تنفي مزاعم أمريكية حول إرسال مصر 40 ألف صاروخ لروسيا

موسكو تنفي مزاعم أمريكية حول إرسال مصر 40 ألف صاروخ لروسيا
دميتري بيسكوف

نفى دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين المزاعم التي وردت في تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية والتي تفيد بأن مصر تخطط لإرسال ما يصل إلى 40 ألف صاروخ سراً.

وكان مصدر مصري مسئول نفى ما زعمته صحيفة واشنطن بوست، بأن مصر قامت بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ ليتم شحنها سرا إلى روسيا وأضاف المصدر في تصريحات للقاهرة الإخبارية بأن ما نشرته الصحيفة عبث.

وكانت الصحيفة الأمريكية نشرت أمس تقريرا يدعي أن الوثائق السرية المسربة من البنتاجون كشفت عن طلب روسيا من مصر إنشاء نحو 40 ألف صاروخ. وزعمت الصحيفة أنه صدرت تعليمات للمسؤولين بالحفاظ على سرية الإنتاج والشحن لتجنب المشاكل مع الغرب.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، هذه المزاعم في تصريح لاحق لصحيفة واشنطن بوست، وقال إن "موقف مصر منذ البداية يستند إلى عدم المشاركة في "الأزمة الروسية الأوكرانية" والمحافظة على مسافة متساوية بين الجانبين".

في 24 فبراير 2022، أعلن فلاديمير بوتين أنه قرر إجراء عملية عسكرية خاصة على أراضي أوكرانيا استجابة لطلب المساعدة من رئيسي جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبية، و تسبب قرار إجراء العملية في فرض عقوبات جديدة على روسيا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار