النقد الدولي يؤكد استمرار دعمه لتونس

النقد الدولي يؤكد استمرار دعمه لتونس
وكالات

أكد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن الصندوق مستمر في دعم تونس، في إطار برنامج الإصلاحات الذي أعدته، وخارجه.

حيث قال أزعور، في تصريح صحفي اليوم، إنه "لم ترد إلى الصندوق مطالب من الحكومة التونسية لإعادة النظر في برنامج الإصلاحات الذي أعدته".

وأضاف أن "كل عملية إصلاح لها انعكاسات، ومن الضروري العمل على تخفيف الانعكاسات السلبية، وتوسيع الآفاق الإيجابية، وهو ما نعمل عليه بالتعاون مع تونس".

وأشار إلى أن برنامج الإصلاحات الذي تعرضه تونس يأخذ بعين الاعتبار التحديات، ويضع آفاقا للمستقبل تتطلب أن تكون هناك مساحة أكبر للقدرة على الاستثمار، ومساحة للقطاع الخاص.

وشدد على وجود ضرورة لإعادة النظر في فاعلية المؤسسات العمومية، وإعطاء مساحة أكبر لتمويل القطاع الخاص، وأنه توجد ضرورة لمعالجة العبء المالي للقطاع العام على الاقتصاد التونسي.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن، في 15 أكتوبر الماضي، عن توصله إلى اتفاق تمويل مبدئي لتونس على مستوى الخبراء بشأن برنامج مدته 48 شهرا، بتمويل قدره نحو 1.9 مليار دولار، بهدف استعادة الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية.

أهم الأخبار