سفارة فنلندا في موسكو تتلقى رسالة تحتوي على «مسحوق مجهول»

سفارة فنلندا في موسكو تتلقى رسالة تحتوي على «مسحوق مجهول»
وكالات

ذكرت وكالات أنباء روسية، الجمعة، أن سفارة فنلندا في موسكو، تلقت رسالة تحتوي على مسحوق غير معروف وأبلغت السلطات الروسية بالأمر.

وتدهورت العلاقات بين موسكو وهلسنكي بشكل حاد منذ انضمام فنلندا رسمياً إلى حلف شمال الأطلسي في الرابع من إبريل لتصبح العضو الحادي والثلاثين في الحلف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أن فنلندا تجمعها حدود برية طويلة مع روسيا.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن السفارة تلقت ثلاث رسائل، الخميس، احتوت إحداها على مسحوق.

ونقلت الوكالة عن السفارة قولها: «تماشياً مع القواعد الأمنية لوزارة الخارجية الفنلندية، تم تسليم الرسائل المعنية إلى الأجهزة التمثيلية الرسمية لروسيا التي ستدرس الأمر». وقالت السفارة: إنها أبلغت وزارة الخارجية الروسية بالواقعة.

وأنهى قرار فنلندا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي سبعة عقود من عدم الانحياز الاستراتيجي الذي بدأ بعد صد البلاد لمحاولة غزو سوفييتي خلال الحرب العالمية الثانية. وفي فترة ما بعد الحرب، اختارت هلسنكي، الحفاظ على علاقات ودية مع موسكو. لكن العملية العسكرية في أوكرانيا في فبراير/شباط 2022 دفع الفنلنديين للسعي إلى تحقيق الأمن بموجب اتفاق الدفاع الجماعي لحلف الأطلسي الذي ينص على أن الهجوم على عضو واحد هو هجوم على جميع الدول الأعضاء.

أهم الأخبار