السودان.. .اشتباكات مسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم

السودان.. .اشتباكات مسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم

اندلعت اشتباكات اليوم السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة مروي شمالي السودان.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان صحفي "تفاجأت قوات الدعم السريع صباح اليوم السبت بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل الى مقر تواجد القوات في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم وتضرب حصارا على القوات المتواجدة هناك ثم تنهال عليها بهجوم كاسح بكافة انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة".

واضاف البيان ان قوات الدعم السريع تهيب بالشعب السوداني وبالرأي العام الدولي والإقليمي إلى إدانة هذا "المسلك الجبان" كما دعت الشعب السوداني إلى التماسك في هذه اللحظة التاريخية الحرجة.

وأكد البيان أن قيادة الدعم السريع أجرت اتصالات مع الآلية الرباعية ومجموعة الوساطة وأطلعتهم على تفاصيل الهجوم.

في الاثناء نقلت وسائل اعلام محلية انباء عن اشتباكات مماثلة في مدينة مروي شمال السودان التي شهدت بداية التحشيد المتبادل للطرفين.

وفي الاثناء قال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجيش اغلق الجسور والطرق المؤدية للقصر الرئاسي وسط الخرطوم بالمدرعات الثقيلة كما نشر مدافع ومركبات مدرعة في مدينة أم درمان التي تضم مقر الاذاعة والتلفزيون الرسمي.

وفي وقت سابق اعرب المبعوثون والممثلون الخاصون من فرنسا وألمانيا والنرويج وبريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن قلق بالغ إزاء تصاعد التوترات في السودان وخطر التصعيد بين القوات السودانية وقوات الدعم السريع.

واندلعت الأزمة بين الجيش والدعم السريع بعدما تعثرت في الآونة الأخيرة المحادثات الرامية إلى صياغة اتفاق سياسي نهائي يكون من بين بنوده دمج قوات الدعم السريع في الجيش في إطار زمني محدد ويمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار