سمية الخشاب تطالب بمنع عرض مسلسل "كليوباترا".. "بكرة يقولوا رمسيس من كينيا"

سمية الخشاب تطالب بمنع عرض مسلسل "كليوباترا".. "بكرة يقولوا رمسيس من كينيا"
الفنانة سمية الخشاب

طالبت الفنانة المصرية سمية الخشاب بمنع عرض مسلسل نتفليكس Queen Cleopatra بسبب ظهور شخصية الملكة كليوباترا من تجسيد الممثلة السوداء أديل جيمس.

وكتبت سمية الخشاب عدة تغريدات على صفحتها على تويتر تعلن رفضها للفيلم الوثائقي وتطالب بتكثيف الجهود لمنع عرضه ففي إحداها قالت "ياريت الناس والاجيال الجديده بالذات يفهموا ان ده اسمه احتلال بارد يعني احتلال بدون حرب او سلاح، ارجوكم حاولوا توقفوا ده".

وقالت في تغريدة أخرى "انا بقي لون البشره مش فارق معايا خالص بالعكس حتي الafrican blacks بشوفهم ناس جميله جدا، اللي فارق معايا انه كليوباترا بقت black وده جزء من تاريخ بلدي وجنسيتي وده اسمه تزييف، والفيلم مطلع المصريين كلهم african blacks مش قريب حتي من السمار المصري يعني سرقه وتزيف عيني عينك!!

وفي تغريدة أخرى قالت "لو فيلم كليوباترا عدي مرور الكرام بكرا هتطلع منصة قوية زي دي بفيلم تاني فيه الملك رمسيس من كينيا".

مسلسل "الملكة كليوباترا" درامي وثائقي ومن إنتاج جادا بينكيت سميث، وينتمي لسلسلة African Queens التي بدأت بالموسم الأول Njinga الذي عرض في فبراير الماضي على منصة نتفليكس.

يعرض Queen Cleopatra يوم 10 مايو، ويشارك في بطولته كل من جون باتريدج في دور يوليوس قيصر، كريج راسل في دور مارك أنتوني، مايكل جريكو في دور بوثينوس.

وتواصل FilFan.com مع زاهي حواس، وعلق على المسلسل قائلًا: "كلام ليس له أساس من الصحة وكل الناس مستغربين لأن الملكة كليوباترا كانت يونانية ولم تكن سوداء إطلاقًا".

وأضاف: "دي محاولة من السود في أمريكا لإثبات إنهم أصل هذه الحضارة، ولا يوجد دليل إن الحضارة المصرية أصلها أسود".

كما أشار زاهي إلى تصوير القدماء المصريين لأنفسهم بشكل مختلف عن الغير في الرسومات الموجودة على جدران المعابد المصرية، وأوضح: "لو بصيت لمنظر الملك المصري وهو بيضرب الأعداء بتلاقي إن الملك بيختلف عن النوبي والأفريقي والأسيوي تمامًا".

وتابع أن الحضارة السوداء ليست لها صلة بالحضارة المصرية، وقال: "الكوش حكموا مصر في الأسرة الـ25 وغير متصلين بالحضارة إطلاقًا، فإذن هذا الكلام غير علمي والعالم كله مقلوب وشايف إن دة امتهان للحضارة المصرية".

وعلق حواس على تعيين ممثلين ذو بشرة بيضاء في باقي الأدوار الأساسية بالمسلسل قائلًا: "معروف إن يوليوس قيصر أبيض، وكليوباترا أبوها أبيض وأخوها أبيض، وهي يونانية الأصل، لكن سبب تصوير كليوباترا كامرأة سوداء هو إنهم عايزين يثبتوا إن الحضارة المصرية سوداء".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار