"الشؤون الكويتية "تشيد بالمشاركة الشعبية الكبيرة في حملة سداد ديون الغارمين

"الشؤون الكويتية "تشيد بالمشاركة الشعبية الكبيرة في حملة سداد ديون الغارمين
وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز المطيري

أشادت وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الكويتية بحجم المشاركة الشعبية في أول أيام الحملة الوطنية (فزعتكم فرحة لهم) الهادفة لسداد ديون الغارمين المدنيين.

وقال وكيل الوزارة بالإنابة عبد العزيز المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن حجم المشاركة في الحملة المقامة بالتعاون مع وزارتي الإعلام والعدل حتى منتصف ليل الخميس المقبل يجسد ما جبل عليه الشعب الكويتي من حب للعمل الخيري والإنساني والتعاضد بين "أبناء الوطن".

ودعا المطيري إلى مزيد من المشاركة في الحملة وذلك بالتبرع عبر الرابط https://algharemeen.myfatoorah.com أو من خلال قائمة الخدمات في التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) بغية المساهمة في تفريج كرب الغارمين ورسم الفرحة على وجوههم في هذه الأيام المباركة من العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

وتستهدف الحملة سداد ديون العديد من الفئات المستحقة للمساعدة كالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والنساء شرط أن تكون كافة الأحكام متعلقة بالقضايا المدنية على أن تتم تلك المساعدات بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي في تصريح صحفي بوقت سابق من اليوم أن الحملة تأتي حرصا على "توطين العمل الخيري داخل البلاد ومد يد العون للتخفيف عن كاهل المواطنين".

وأفادت البغلي بأن اختيار الشعار (فزعتكم فرحة لهم) كعنوان للحملة يعد تعبيرا صادقا لتوجهات (الشؤون) وخططها تجاه "أبناء الوطن" في ضوء التوجيهات السامية وتعليمات مجلس الوزراء بأن تكون "الأولوية لدعم المواطنين ورعايتهم".

وأشارت إلى جواز التبرع بأموال الزكاة ضمن هذه الحملة التي تستهدف "تفريج كربة الغارمين الذين أوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها".

ودعت الجهات المانحة في القطاعين العام والخاص والجمعيات والأفراد من المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الحملة لفك كرب هؤلاء الغارمين

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار