بأعلى مكاسب في 9 أشهر.. سهم «أرامكو» يتضدر ارتفاعات السوق السعودي

بأعلى مكاسب في 9 أشهر.. سهم «أرامكو» يتضدر ارتفاعات السوق السعودي
أرامكو
واس

ارتفع سهم شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليواصل مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي، ويسجل أعلى مكاسب له في نحو 9 أشهر.

كما سجل السهم مكاسب بحلول الساعة 12:30 بتوقيت الرياض، بلغت 4.53% (أعلى مكاسب منذ 18 يوليو / تموز 2022)، تصدر بها قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً، ليقفز إلى مستوى 34.60 ريال، وهو أعلى مستوى للسهم منذ جلسة 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2022.

وشهد السهم تداولات بنحو 262.124 مليون ريال، من خلال 7.71 ملايين سهم، موزعين على 10.012 ألف صفقة.

وتأتي ارتفاعات سهم "أرامكو" تزامنا مع إلان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد عن إتمام نقل (4%) من إجمالي أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وذلك من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وقالت "أرامكو السعودية" إنه بعد نقل 4% من إجمالي أسهمها لشركة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لـ صندوق الاستثمارات العامة السعودي تظل الدولة المساهم الأكبر في الشركة حيث تملك 90.186% من الأسهم.

وأوضحت أرامكو أن عملية النقل لن تؤثر على العدد الإجمالي لأسهم الشركة المصدرة، وأن الأسهم المنقولة هي أسهم عادية مماثلة لأسهم الشركة العادية الأخرى، كما أوضحت أنه لن يكون هناك تأثير على أعمال الشركة، أو استراتيجيتها، أو سياستها لتوزيع الأرباح، أو إطار عمل الحوكمة فيها.

وأضافت أن عملية النقل هذه هي عملية خاصة بين الدولة وسنابل للاستثمار، والشركة ليست طرفاً فيها، ولم تدخل في أي اتفاقيات بخصوصها، ولا يترتب على الشركة أي مدفوعات، أو عوائد ناجمة عن عملية النقل.

وأكدت أنها ستعلن عن أي تطور جوهري في حينه، وفقاً للقواعد واللوائح المعمول بها.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية ارتفاعاً بنحو0.98%، رابحاً 108.27 نقطة إلى قيمته، وصولاً لمستوى 11140.84 نقطة.

وشهد السوق تداولات بنحو2.64 مليار ريال، من خلال 97.89 مليون سهم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار