السعودية.. «أرامكو» تطرح مزيداً من إمدادات زيت غاز التفريغ في مايو

السعودية.. «أرامكو» تطرح مزيداً من إمدادات زيت غاز التفريغ في مايو
أرامكو
واس

كشفت شركة الزيت العربية السعودية" أرامكو السعودية" عن زيادة إمداداتها من زيت غاز التفريغ المطروحة للتصدير من مصفاة جازان في مايو، بحسب متعاملين وبيانات الشحن، في إشارة إلى أن المصفاة لم تصل بعد لطاقتها الإنتاجية الكاملة.

وبحسب وكالة "رويترز" كان من المتوقع أن ترفع مصفاة جازان، أحدث مصافي أرامكو، إنتاجها من الديزل الذي يحتوي على عشرة أجزاء في المليون من الكبريت وتخفض صادراتها من زيت غاز التفريغ خلال الربع الحالي عندما تصل لطاقتها الكاملة.

وأظهرت بيانات قطاع الشحن أن أرامكو عرضت ثلاث شحنات حجم كل منها 525 ألف برميل من زيت غاز التفريغ للتحميل من مصفاة جازان في مايو، وذلك ارتفاعاً من شحنتين فقط في إبريل.

ومن المقرر تحميل الشحنات بين الأول والثالث من مايو وفي الفترة من 11 إلى 13 مايو و21 إلى 23 مايو، وعادة ما تطرح أرامكو ما يصل إلى شحنتين من زيت غاز التفريغ في كل شهر، بحسب مصادر بالقطاع وبيانات العطاءات السابقة.

ويستخدم زيت غاز التفريغ، وهو رواسب زيتية متبقية من عملية تقطير البترول، كمادة لقيم للمصافي لإنتاج الديزل، إذ يأتي الارتفاع في صادرات أرامكو في زيت غاز التفريغ أيضاً في وقت تراجعت فيه هوامش تكرير الديزل على مستوى العالم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار