روسيا: تحييد 4 مجموعات استطلاع أوكرانية على محور كوبيانسك

روسيا: تحييد 4 مجموعات استطلاع أوكرانية على محور كوبيانسك
وكالات

صرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الأوكرانية خسرت نحو 525 قتيلًا على 5 محاور قتال أساسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان، اليوم الجمعة، أنه تم تحييد 4 مجموعات استطلاع أوكرانية على محور كوبيانسك، وتدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية وقتل أكثر من 60 جنديًا، إلى جانب 55 جنديًا آخرين على محور كراسني ليمان المجاور.

وأضافت، أن الفصائل الهجومية الروسية واصلت عملياتها في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك على محور دونيتسك، مدعومة من وحدات القوات المحمولة جوا والتي أحبطت محاولات العدو للهجوم المضاد.

وأوضحت الدفاع الروسية، أن الطيران الحربي الروسي قام بـ8 طلعات جوية فيما نفذت المدفعية التابعة لمجموعة قوات "الجنوب" 69 مهمة نارية خلال يوم دعما لعملية تحرير أرتيوموفسك، حيث بلغت خسائر الجانب الأوكراني نحو 310 جنود.

وأشارت، إلى أنه على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا، قتلت القوات الروسية نحو 90 جنديًا أوكرانيا، إضافة إلى 10 جنود آخرين على محور خيرسون، إلى جانب إصابة 94 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات في 135 مقاطعة، وتدمير مستودعين للذخيرة تابعين لكل من اللواء الميكانيكي 65 ولواء المدفعية 44 الأوكراني.

وأضافت الوزارة، أنه خلال اليوم الماضي تم تدمير مستودع وقود للمعدات العسكرية الأوكرانية في دونيتسك، إضافة إلى اعتراض ثلاث قذائف من راجمات الصواريخ "HIMARS" وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية.

أهم الأخبار