حادث مروري يسفر عن مقتل 5 أشخاص في استراليا

حادث مروري يسفر عن مقتل 5 أشخاص في استراليا
وكالات

أسفر حادث مروري في استراليا عن مقتل خمسة أشخاص، من بينهم أربعة عمال مزارع أجانب، بعدما زُعم أن سائق سيارة لم يتوقف قبل دخوله إلى طريق سريع مزدحم.

ويُعتقد أن عمالا من تايوان وهونج كونج، من بين هؤلاء القتلى في الحادث، الذي وقع أمس الأول الخميس، على الحدود بين ولايتي "فيكتوريا" و"نيو ساوث ويلز"، طبقا لما ذكرته صحيفة "ذا ستاندرد" التي تصدر في هونج كونج اليوم السبت.

ولم تحدد الشرطة بعد هويات الضحايا الأجانب.

ووجهت لسائق 29 عاما، كان قد حصل على مخالفة بسبب السرعة، قبل دقائق من الحادث، خمسة اتهامات، بالقيادة الخطيرة، التي تسببت في الوفاة. وأظهرت وثائق قضائية أنه كان يسير بسرعة 18 كيلومترا (11 ميلا) في الساعة، فوق الحد الأقصى للسرعة.

وخضع السائق لاختبار أولي للمخدرات عن طريق الفم، الذي أظهرت نتيجته تعاطيه القنب. غير أن اختبارا ثانيا لم يكن إيجابيا، وأرسلت الشرطة العينات للطب الشرعي لإجراء اختبار.

وقالت شرطة فيكتوريا أن السائق أبلغ الضباط أنه كان يدخن القنب قبل يوم أو أكثر. وزعمت الشرطة أن السائق لم يقم بإيقاف السيارة أو إبطاء السرعة عند تقاطع طرق، قبل العبور إلى طريق سريع، على الرغم من "اللافتات المرئية بوضوح" والشرائط الدوارة بعلامة تحذير لتقليص السرعة والتوقف.

وشمل الحادث سيارتين وشاحنة.

أهم الأخبار