وصول رعايا الكويت العائدين من السودان إلى جدة سالمين

وصول رعايا الكويت العائدين من السودان إلى جدة سالمين
وزارة الخارجية الكويتية
وكالات

كشفت وزارة الخارجية الكويتية، عن وصول مواطني الكويت العائدين من السودان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية سالمين وجار نقلهم إلى البلاد.

وقال وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح اليوم السبت، إنه بناء على توجيهات ومتابعة حثيثة من القيادة السياسية قامت وزارة الخارجية بتنفيذ عملية طارئة لإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين في السودان جراء الإشتباكات المسلحة والتطورات الأمنية الحرجة التي تشهدها جمهورية السودان الشقيقة.

وأكد وزير الخارجية وصول كافة المواطنين الراغبين بالعودة للبلاد إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة سالمين، وأنه جار العمل حاليًا على تأمين نقلهم إلى دولة الكويت.

وأشاد بجهود سفير دولة الكويت لدى جمهورية السودان الشقيقة الدكتور فهد الظفيري وكافة أعضاء سفارة دولة الكويت في الخرطوم مثمنًا عملهم المتميز وأدائهم لواجبهم الوطني بكل مهنية واقتدار.

وتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسلطات المملكة العربية السعودية الشقيقة على التنسيق وتوفير كافة التسهيلات التي قدمتها لنقل وإجلاء المواطنين إلى مدينة جدة وتقديم الشكر كذلك إلى السلطات السودانية وإلى كل من ساهم في تأمين سلامة المواطنين الكويتيين، وتقديم كافة التسهيلات لهم وتمكينهم من التواصل مع ذويهم وتسخير كل الإمكانات لضمان عودتهم إلى وطنهم سالمين.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار