الصحة العالمية: شكوى جنسية من طبيبة تطيح بمسؤول كبير

الصحة العالمية: شكوى جنسية من طبيبة تطيح بمسؤول كبير
الصحة العالمية
وكالات

كشفت وكالة رويترز في تقرير لها، أن منظمة الصحة العالمية انهت خدمة أحد كبار مديريها لاتهامه بـ"سوء السلوك الجنسي" بناء على شكوى من طبيبة بريطانية مبتدئة.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، مارسيا بول، لوكالة "رويترز": "تم فصل تيمو واكانيفالو من المنظمة عقب اتخاذ الإجراءات التأديبية بحقه بعدما كشفت نتائج التحقيق الداخلي سوء سلوك جنسي من جانب

وكان "واكانيفالو"، وهو طبيب من دولة فيجي الجزرية، رئيسًا لوحدة معنية بالأمراض غير المعدية في مقر المنظمة في جنيف، ولم يرد حتى الآن على طلب "رويترز" للتعليق عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وبحسب "رويترز"، قال مصدر مطلع على الإجراءات إن الطبيب نفى المزاعم طوال فترة التحقيق معه داخل المنظمة، فيما قالت المتحدثة: "سوء السلوك الجنسي من أي نوع غير مقبول من أي شخص يعمل لدى المنظمة، سواء كان موظفا أو استشاريا أو شريكًا".

وأضافت المتحدثة أن الطبيب "واكانيفالو" لا يزال بإمكانه الطعن على قرار فصله داخليا أمام المنظمة، وبإمكانه أيضًا الطعن أمام لجنة تحكيم في منظمة العمل الدولية.

وجاءت الشكوى من طبيبة مبتدئة، تدعى روزي جيمس، وتعمل في هيئة الخدمات الصحية البريطانية في إنجلترا، ونشرت شكواها في رسالة على "تويتر" في أكتوبر الماضي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار