اعتقال الكاتبة الروسية بلينوفسكايا بتهمة التهرب الضريبي

اعتقال الكاتبة الروسية بلينوفسكايا بتهمة التهرب الضريبي
إيلينا بلينوفسكايا

اعتقلت السلطات الروسية الفنانة و المدونة إيلينا بلينوفسكايا، المتهمة بالتهرب الضريبي، وذلك في منطقة سمولينسك على الحدود مع بيلاروسيا في حوالي الساعة 5 صباحًا يوم 27 أبريل 2023، وفقًا لقناة بازا تيليجرام.

وبحسب المنشور، كان هناك حارس أمن وسائق في السيارة المستأجرة مع مؤلفة ماراثون الرغبات.. و اشترت إيلينا بلينوفسكايا تذكرة طائرة إلى إحدى دول رابطة الدول المستقلة، كما أصبحت معروفة في وقت سابق لكازاخستان أو أوزبكستان، حيث خططت للسفر من بيلاروسيا.

ومن الواضح أن صاحبة «ماراثون الرغبات» كان بإمكانها أن تقترح رفع دعوى جنائية ضدها، لذا حاولت الاختباء بهذه الطريقة.

كما ورد في قناة Telegram Shot، تم شراء رحلات موسكو - طشقند باسم Elena Blinovskaya، وغادرت الرحلة من العاصمة الروسية في الساعة 09:00 يوم 27 أبريل 2023.

وفقًا لإحدى النسخ، خططت المدونة إيلينا بلينوفسكايا لعبور حدود بيلاروسيا وليتوانيا، كما فعلت كسينيا سوبتشاك في خريف عام 2022، وفقًا لقناة Shot Telegram، نقلاً عن مصدر.

وبحسب المنشور، قيل إن إيلينا بلينوفسكايا لم تخطط للسفر إلى إحدى دول رابطة الدول المستقلة. ربما أرادت عبور حدود بيلاروسيا وليتوانيا سيرًا على الأقدام، كما فعلت كسينيا سوبتشاك.

تم توضيح أنه باسم مؤلف كتاب «ماراثون الرغبات» لم يتم شراء تذاكر طيران للرحلات الجوية التي تطير من بيلاروسيا.

يذكر أنه تم فتح قضية جنائية ضد المدونة إيلينا بلينوفسكايا بشأن التهرب الضريبي بمبلغ يزيد عن 918 مليون روبل. وإضفاء الشرعية غير القانونية على أكثر من 43 مليون روبل.

في وقت سابق، اتُهم المدون ليرسيك بالتهرب الضريبي مقابل 311 مليون روبل.

"ماراثون الرغبات".. تدور أحداث الفيلم في عيد الميلاد بطرسبورغ عام 1899. تحتدم الحياة الاحتفالية النابضة بالحياة على الأنهار والقنوات المكسوة بالجليد في العاصمة الروسية في ليلة رأس السنة الجديدة، يجمع المصير بين أولئك الذين، على ما يبدو، لم يكن من المقرر أن يلتقوا على الإطلاق. أشخاص من عوالم مختلفة تمامًا. ماتفي البالغ من العمر 18 عامًا هو نجل عامل فقير، وثروته الوحيدة هي الزلاجات الموروثة المطلية بالفضة.

أليس أرستقراطية شابة، وهي ابنة شخصية مرموقة، تحلم بالعلم. بعد أن التقيا بالصدفة في الشارع، قرروا الانضمام إلى مصائرهم ومتابعة أحلامهم معًا مهما حدث.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار