نيمار إلى مانشيستر يونايتد حال استحواذ القطريين على النادي الانجليزي

نيمار إلى مانشيستر يونايتد حال استحواذ القطريين على النادي الانجليزي
ماجد عبد الرحيم

نشرت جريدة الصن البريطانية تقريرا حول الصفقة القطرية لشراء نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي، قالت الصحيفة إن الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي يسعى لضم النجم البرازيلي نيمار من ناديه باريس سان جيرمان لكي يقود ثورة مانشستر يونايتد إذا فاز الشيخ القطري في معركة السيطرة على أولد ترافورد.

وقدم كل من الشيخ جاسم ومجموعة Ineos بقيادة السير جيم راتكليف عروضهما الثالثة للنادي يوم الجمعة حيث يتطلع المصرفي القطري إلى صفقة نيمار.

جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي

من المفهوم أن اقتراح الشيخ جاسم يصل إلى 5.5 مليار جنيه إسترليني للملكية الكاملة للنادي بالاضافة إلى مبلغ إضافي ضخم لإعادة بناء أولد ترافورد وملعب تدريب كارينجتون.

لكن الوفد المرافق للشيخ جاسم يبحث بالفعل عن زملائه القطريين المالكين لباريس سان جيرمان في محاولة لجعل نيمار الوجه الجديد لليونايتد.

نيمار، الذي انتقل إلى سان جيرمان في صفقة بقيمة 198 مليون جنيه إسترليني من برشلونة في 2017، بقي عامين على عقده الحالي مع باريس سان جيرمان.

سيكون انتقال نيمار بمثابة انقلاب كبير للشيخ جاسم، الذي يشعر أن محاولته، التي ستجعل يونايتد خاليًا من الديون لأول مرة منذ عقدين، تمثل الخيار الأفضل للنادي والمشجعين.

السير جيم راتكليف

ولكن مع قيام السير جيم وإينيوس أيضًا بتقديم عرضهما - مع خيارات شراء حصة 60 بالمئة وعرض آخر لحصة أقل قليلاً والتي ستشهد استمرار مشاركة Joel و Avram Glazer - هذا يعني أن الأسرة التي أدارت يونايتد لمدة 18 عامًا يجب أن تقرر الآن ما إذا كانت تريد البيع حقًا.

على الرغم من احتمال بقاء شقيقي جليزر، يصر إينيوس على أن محاولة راتكليف ستضمن سيطرته على النادي هذا حتى لو لم يطرد الرؤساء المشاركين الحاليين.

أربعة صناديق تحوط أمريكية، بما في ذلك Elliott Management ومجموعة Carlyle، على استعداد لتوفير التمويل لـ Glazers للبقاء فيها، على الرغم من أنه لن يتم تقييم عروضهم إلا إذا تم رفض العطاءين الرئيسيين.

تقدر شركة Glazers يونايتد بـ 6 مليارات جنيه إسترليني، لكن قيمة رسملة أسهم النادي في بورصة نيويورك انخفضت بنسبة 2.5 في المائة إلى 2.6 مليار جنيه إسترليني أمس بعد أن انعكست الزيادات الأولية في توقع البيع مع إغلاق التداول.

نيمار

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار