قصة فتاة بريطانية..

نجت من الانتحار بسبب التنمر على وزنها الزائد ثم تحولت إلى بطلة رياضية

نجت من الانتحار بسبب التنمر على وزنها الزائد ثم تحولت إلى بطلة رياضية
ناهد علي

قصة تستحق أن تروى، إنها لسيدة بريطانية تعاني طيلة حياتها من السمنة المفرطة، الأمر الذى جعلها فريسة للمتنمرين الذين اعتادوا مضايقتها منذ طفولتها المبكرة في المدرسة الابتدائية.

وفي مرحلة المراهقة كادت أن تؤدى بحياتها لتتخلص من المأساة التي تعيشها فأقدمت على الانتحار، لكن الموت لم يحن بعد وكان لها عمرا باقيا.. عندما فاقت من الغيبوبة في المستشفى قررت أن تبدأ حياة جديدة

صحيفة "ديلي ريكوردر " البريطانية أوردت قصة السيدة واسمها هيذر ريد، من إرسكين، وهي حكت للصحيفة قصتها حيث أوضحت كيف أن المضايقات المستمرة من قبل المتصيدون المرضى أدخلتها المستشفى أكثر من 50 مرة بعد اقدامها على إيذاء نفسها هربًا من التعليقات القاسية.

حاليا.. تخطط هيذر، 23 عامًا، الآن للركض لمسافة 250 كيلومترًا عبر تنزانيا في سباق شاق لمدة خمسة أيام لزيادة الوعي بتأثير التنمر على أمل إنقاذ حياة الأطفال.

تحكي هيدزا كيف بدأت الإساءة التي تعرضت لها منذ سن مبكرة جدا، عندما كان الأطفال يضايقونها ويلعبون عليها الحيل القاسية في المدرسة.

قالت: "بدأ كل شيء بمجرد ذهابي إلى المدرسة الابتدائية. أزعجني الأطفال ولم يرغب أحد في اللعب معي.. لطالما دُعيت بالسمينة وسخروا من مظهري. لم يكن لدي أصدقاء حقًا، لذلك اعتدت الاختباء في المراحيض أثناء الاستراحة والغداء.. .مع مرور السنين بدأت أصبح شريرة للرد على تنمر المتصيدين. تم إطلاق بعض الأسماء السيئة علي بالإضافة إلى لعب مقالب قاسية بحقي.

تضيف هيدزا: "بحلول الوقت الذي كنت أترك فيه المدرسة الابتدائية، كنت على وشك الانهيار. كنت صغيرة جدًا لكنني أتذكر أنني أخبرت أمي أنني لا أريد أن أكون على قيد الحياة بعد الآن. "

لكن هيذر قالت إن التنمر تصاعد أكثر عندما ذهبت إلى المدرسة الثانوية مع أقرانها ثم هاجمها المتنمرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت: "هاتفي كان يستقبل رسائل عدوانية باستمرار. كنت أستيقظ في الصباح وأتلقى رسائل كراهية. كنت سأحصل عليهم طوال اليوم في المدرسة وحتى عندما أعود إلى المنزل.

"لم أستطع الابتعاد عنها. كان الأطفال الآخرون يخبرونني بشكل يومي أنني حامل وأنه كان يجب إجهاضي.

"عندما كنت طفلاً بدأت في تصديق ذلك عندما اسمعه طوال الوقت، أصبح رأسي مكانًا مظلمًا للغاية وقمت بمحاولات متعددة لإنهاء كل شيء

تضيف الصحيفة: وصلت الأمور إلى ذروتها عندما كانت هيذر 16، عندما كادت محاولة انتحار واحدة أن تودي بحياتها.

وأضافت هيدزا: "لا أتذكر الكثير باستثناء الاستيقاظ في المستشفى بعد يومين. كنت قد اقتربت من الموت. كان على الأطباء إنعاشي وأنا أعلم أن والديّ كانا على اعتقاد تام انهما سيفقداني في تلك الليلة. "

تأثير محاولة الانتحار على عائلتها جعلت هيذر تدرك أنها بحاجة إلى استعادة السيطرة على حياتها. شجعتها أختها الكبرى على الجري وفي تلك المرحلة وجدت ما بدأت تعتقد أنه «هدفها في الحياة».

قالت هيذر: "شعرت وكأنني وجدت هدفي في الحياة من أول جلسة تدريبية. كنت أتعرض للتنمر باستمرار بسبب وزني ولكن بعد ذلك بدأ يسقط مني.. .لمرة واحدة في حياتي، بدأت أشعر بالرضا عن نفسي وكنت محاطًا بأشخاص إيجابيين وداعمين».

أصبحت هيذر مدمنة على صالة الألعاب الرياضية وسرعان ما وجدت نفسها تتدرب لساعات كل يوم.

بعد تشجيع من صديقة لها، قررت هيدزا الاشتراك في أول ماراثون لها وقبل أن تعرف ذلك، كانت تكمل سباقات الماراثون الفائقة وشاركت في تسعة أحداث العام الماضي.

في 12 يونيو، ستشارك في ماراثون UltraX Tanzania متعدد المراحل لجمع الأموال لحملة Kidscape من أجل سلامة الأطفال.

قالت: "تقوم المؤسسة الخيرية بعمل رائع في المدارس في المملكة المتحدة والتثقيف بشأن التنمر. أنا من أشد المؤمنين بأن الآباء والمعلمين بحاجة إلى التثقيف في كيفية التعامل مع التنمر لا يدرك الأطفال مدى تأثير كلماتهم ويؤدي ذلك إلى الوفيات كل يوم "التنمر يؤثر على الناس لبقية حياتهم ولا يزال يؤثر علي حتى يومنا هذا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار