الليرة السورية تواصل السقوط أمام الدولار لليوم الثاني على التوالي

الليرة السورية تواصل السقوط أمام الدولار لليوم الثاني على التوالي
وكالات

تواصل الليرة السورية السقوط أمام الدولار لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3 مايو بنسب كبيرة، وتجاوز سعر الدولار الواحد حاجز 8250 ليرة سورية.

وقبل أيام قرر مصرف سوريا المركزي خفض سعر الليرة مقابل الدولار للحوالات والصرافة ليصل سعر الدولار الواحد إلى 7500 ليرة.

ووفقاً لنشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم عن المركزي تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 8290.13 ليرة سورية لليورو الواحد.

وتصدر هذه النشرة حسب المركزي بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وذكرت تقارير صحفية سورية أن مصرف سوريا المركزي انسحب من السوق، وتوقف عن حماية الليرة من الهبوط، عبر تدخل مباشر وبيع الدولار عبر شركات الصرافة أو ملاحقة المضاربين، ما ساهم في فقدان البعض للثقة في الليرة نتيجة لإعادة التسعير يوميًا عبر نشرات مصرف سوريا المركزي التي دائماً ما تأتي بخفض جديد لليرة السورية.

وأظهرت بيانات مصرف سورية المركزي أن قطاع الخدمات يشكل نحو 42% من الناتج المحلي الإجمالي في سورية، مشيرة إلى أن العقوبات الاقتصادية والحرب ألحقت أضراراً جسيمة في البنية التحتية المادية والبشرية وبالقدرة الإنتاجية للاقتصاد الوطني، إضافة إلى تضرر بيئة الأعمال الخدمية على وجه الخصوص وارتفاع تكاليف تقديمها بسبب عدم توافر حوامل الطاقة، ما تسبب في تدني مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وقفز سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 8250 ليرة للشراء و8350 ليرة للبيع مقابل 8150 ليرة للشراء و8250 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 825 ألف ليرة سورية.

أهم الأخبار