مباحثات إمارتية - فيتنامية لتعزيز العلاقات بين البلدين

مباحثات إمارتية - فيتنامية لتعزيز العلاقات بين البلدين
وكالات

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفوتي آنه شوان نائبة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية.. علاقات الصداقة ومسارات التعاون بين البلدين والفرص الواعدة لتنميتها وتوسيع مجالاتها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

حيث جاء ذلك خلال استقباله اليوم في قصر الوطن في أبوظبي نائبة الرئيس الفيتنامي التي تقوم بزيارة رسمية إلى الدولة.. ورحب بزيارة الضيفة وحمَّلها تهنئته وتحياته إلى الرئيس فو فان ثونج بمناسبة توليه رئاسة جمهورية فيتنام، متطلعاً إلى أن يسهم هذا اللقاء في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام.

واستعرض رئيس الإمارات ونائبة الرئيس مختلف جوانب التعاون بين دولة الإمارات وفيتنام وإمكانيات تنويعها وتنميتها خاصة في المجالات الاستثمارية المشتركة والاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها من الجوانب التي تتسق مع جهودهما في تحقيق التنمية المستدامة.

كما بحث والمسؤولة الفيتنامية عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" الذي تستضيفه دولة الإمارات في نهاية العام الحالي.. معرباً سموه عن تطلعه إلى مشاركة نوعية لفيتنام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لمصلحة العالم أجمع.

وقال رئيس الدولة.. إن علاقات الإمارات وفيتنام تشهد نمواً مستمراً منذ إقامتها عام 1993.. ونأمل أن تتعزز هذه العلاقات وتتطور في جميع المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة.

وأشار إلى أن توقيع "إعلان نوايا مشترك".. لإطلاق محادثات حول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية فيتنام سيسهم في هذا تطوير العلاقات بين البلدين.

أهم الأخبار