وزير الطيران المدني يرحب بآفاق التعاون المشترك بين مصر والكويت

وزير الطيران المدني يرحب بآفاق التعاون المشترك بين مصر والكويت
وكالات

رحب وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، بآفاق التعاون المشترك بين مصر والكويت، التي جاءت في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة وخاصة في مجال النقل الجوي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفدًا من كلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت، برئاسة رئيس مجلس الأمناء والسادة الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الدكتور عبد الرزاق المحمود، وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران الطيار عزت متولي.

وأشار الفريق محمد عباس حلمي إلى أن وزارة الطيران المدني تضع في مقدمة أولوياتها ضرورة فتح آفاق أوسع للتعاون من خلال التدريب وتبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني، والاهتمام بالنشاط التدريبي والتأهيلي من خلال الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والتي تعد صرحًا تعليميًا متميزًا ينافس جميع الأكاديميات العالمية المتخصصة في مختلف مجالات علوم الطيران.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، آليات تعزيز التعاون المشترك خاصة في مجال صيانة الطائرات.

وقد أجرى الوفد، على هامش زيارته، جولة تفقدية للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران من أجل للتعرف على ما تقدمه من أنشطة وخدمات في مجال الطيران المدني، حيث تفقدوا كلياتها: الكلية المصرية للطيران وكلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة، وزاروا محاكيات الطيران وفصول الطلاب.

وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس مجلس الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران الكويتية درع الكلية للفريق محمد عباس تقديرًا للجهود التي لمسها بقطاع الطيران المدني خلال زيارته للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

أهم الأخبار