طقوس مهيبة تتخللها مواكب عسكرية ومراسم فخمة.. اليوم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

طقوس مهيبة تتخللها مواكب عسكرية ومراسم فخمة.. اليوم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

تشهد المملكة المتحدة اليوم السبت الحفل الأكثر انتظارًا حول العالم، وهو حفل تتويج تشارلز الثالث السبت ملكا لبريطانيا في طقوس مهيبة تعود لقرون مضت تتخللها مواكب عسكرية ومراسم فخمة.

طقوس مهيبة تتخللها مواكب عسكرية ومراسم فخمة

وفتحت أبواب كنيسة وستمنستر في لندن، في تمام الساعة 6.30 من صباح اليوم، أبوابها للرعية، فيما بدأت الموسيقى بعد ساعة ونصف من ذلك.

وبالحيز الزمني الفاصل بين الساعة (8.10) و(8.45)، اصطف أفراد القوات المسلحة على طريق الاحتفال في وسط العاصمة لندن.

في الأثناء، وصل رؤساء الدول وممثلو الحكومات الأجنبية إلى الكنيسة حيث ستجري مراسم التتويج.

وفي تمام الساعة (9.20)، انطلق موكب الملك وزوجته كاميلا، مرفوقا بالفرسان والموسيقيين في الطريق إلى كنيسة وستمنستر، ومر الموكب عبر شارع ذا مال، وهو شارع واسع أمام القصر ستصطف فيه الحشود.

وبعدها بـ5 دقائق، وصل أفراد من العائلات المالكة الأجنبية إلى الكنيسة، تلاها بعد نصف ساعة وصول أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وفي الساعة (9.53)، وصل موكب الملك ودقت أجراس الكنيسة، ليبدأ في تمام الساعة (10.00) حفل التتويج الذي يستمر ساعتين.

"ليحفظ الله الملك".

وسيوضع تاج الملك إدوارد، الرمز المقدس لسلطة العرش المصنوع من الذهب الخالص ويُستخدم لمرة واحد خلال الحكم، على رأس تشارلز عند الساعة 11، 00 ت غ على وقع صيحات "ليحفظ الله الملك".

لندن تتزين

وستصدح الأبواق في أنحاء كنيسة ويستمنستر آبي في لندن وتُطلق المدافع الاحتفالية برا وبحرا لمناسبة أول تتويج لملك بريطاني منذ العام 1953، والخامس فقط منذ 1838.

وستقرع أجراس الكنائس في مختلف أنحاء البلاد، قبل أن ينطلق جنود متحمسون من المشاة والخيالة في عرض يضم سبعة آلاف عسكري في شوارع العاصمة.

وسيعود الملك تشارلز وقرينته كاميلا التي ستُتوج ملكة، إلى قصر باكنغهام في العربة المذهبة التي قلما تُستخدم، أمام حشود كبيرة قبل أن يتابعا عرضا جويا من شرفة القصر.

ومراسم التتويج تعد الثانية من نوعها تُبث على التلفزيون والأولى بالألوان وبخدمة البث التدفقي على الانترنت. وتُعد تأكيدا دينيا لاعتلاء تشارلز العرش.

وتشارلز البالغ 74 عاما، هو ملك بريطانيا منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر الماضي بعد سبعة عقود على توليه ولاية العهد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار