الهلال الأحمر القطري يعلن تخصيص مليون دولار لتنفيذ تدخلات إغاثية عاجلة في السودان

الهلال الأحمر القطري يعلن تخصيص مليون دولار لتنفيذ تدخلات إغاثية عاجلة في السودان
وكالات

كشف الهلال الأحمر القطري، عن تخصيص مبلغ مليون دولار، لتنفيذ تدخلات إغاثية عاجلة للأوضاع الإنسانية المتردية التي يشهدها السودان، حيث يستهدف تقديم الدعم لـ 17 ألف أسرة، تضم حوالي 119 ألف شخص، بالتعاون مع شركائه من الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية.

حيث ذكر الهلال الأحمر القطري، في بيان، أنه سيقوم بتنفيذ تدخله العاجل الذي يستمر لمدة 6 شهور، في مجالات: الصحة والتغذية والمياه والإصحاح والإيواء، إلى جانب المواد الإغاثية غير الغذائية.

من جهة أخرى، أشار الهلال الأحمر القطري، في بيانه، إلى وصول طائرة إلى مطار بورتسودان قادمة من الدوحة تحمل شحنة من المساعدات الإنسانية العاجلة، وذلك في إطار خطة الإغاثة العاجلة التي ينفذها الهلال في السودان، وكان في استقبال الطائرة سعادة السيد محمد إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، والدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، بالإضافة إلى رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني.

وتحمل الطائرة، وفق البيان، 22 طناً من المساعدات الإنسانية تضم معدات ومواد طبية وغذائية لصالح الأشخاص المتأثرين بالأحداث الجارية، مقدمة من الهلال الأحمر القطري.

أهم الأخبار