الأهلي المصري يتوج بطلا للسوبر الإفريقي لكرة اليد

الأهلي المصري يتوج بطلا للسوبر الإفريقي لكرة اليد
وكالات

توج فريق الأهلي المصري بلقب بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد، بعد فوزه على غريمه الزمالك بنتيجة 27-24، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي في الجزيرة.

حيث أحرز الأهلي لقب السوبر الإفريقي لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، حيث سبق له التتويج بالمسابقة في نسختها الماضية بعد الفوز على الزمالك أيضا بنتيجة 32-31، في المباراة التي أقيمت بينهما في النيجر.

وبتتويجه بلقب السوبر الإفريقي، تأهل الأهلي إلى بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتفوق الأهلي على الزمالك بشكل واضح خلال الشوط الأول، ونجح في إنهائه لصالحه بنتيجة 14-9، ورغم تحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني، وتمكنه من تقليص الفارق إلى هدف واحد فقط خلال الدقائق الخمس الأخيرة للقاء، إلا أن الأهلي تمكن في النهاية من تحقيق الانتصار بفارق ثلاثة أهداف بنتيجة 27-24.

وكان الزمالك قد تأهل إلى المباراة النهائية للسوبر الإفريقي، بعد فوزه على فريق شبيبة كينشاسا الكونغولي أمس السبت بنتيجة 45-25، في إطار الدور نصف النهائي، فيما بلغ الأهلي النهائي مباشرة بعد انسحاب منافسه فريق الترجي التونسي من البطولة.

جدير بالذكر أن فريق مولودية الجزائر يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الإفريقي لكرة اليد برصيد 9 ألقاب، يليه الزمالك الذي يملك 7 ألقاب، ثم الأهلي برصيد 3 ألقاب.

أهم الأخبار