«العميري» يحكي من بروكسل تجربتة الشخصية مع النجاح.. ويؤكد: أحب ممارسة الفن والصحافة والتجارة والسياسة

«العميري» يحكي من بروكسل تجربتة الشخصية مع النجاح.. ويؤكد: أحب ممارسة الفن والصحافة والتجارة والسياسة
يوسف العميري

صرّح الدكتور يوسف العميري، مؤسس ورئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المنتجين لدول الخليج العربي للإعلام، خلال مشاركته في الملتقى الدولي السادس لثقافة السلام ببروكسل، بأنه يحب الفن، والصحافة، والتجارة، والسياسة، معبرًا عن شكره لكل الأشخاص الذين ساعدوه في نجاحه في الحياة الشخصية والعملية.

وأوضح العميري، أنه عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، استمع إلى خطبة من إمام مسجد في الكويت تناولت موضوعًا هامًا في ذلك الوقت، وهو مشكلة المغالاة في الزواج والمهور، وهذا الأمر دفعه للتفكير في نقل هذه القضية إلى الناس وبعد التفكير في الأمر، قرر العميري تعلم الفن لنقل هذه القضايا على الشاشة البيضاء، مستهدفًا السينما والتلفزيون، وقد قرر تعلم الفن في ذلك الوقت

أوضح أن والدته كان لها دور هام في مساعدته في تعلم الفن عن طريق توفير النفقات المادية له للسفر إلى جمهورية مصر العربية والالتقاء بكبار المنتجين ومنهم المنتج رمسيس نجيب الذي كان له دور هام في تعلمه للفن.

أشار العميري، إلى أن المنتج رمسيس نجيب وجهه للذهاب إلى معهد السينما للتعلم، ولكن مع إصرار العميري على تعلم الفن على يد نجيب قبل بالأمر.

لفت الدكتور يوسف العميري، إلى أنه عمل في مكتب المنتج رمسيس نجيب تعلم الفن بشكل صحيح، وأنه عاصر جميع الفنانين المصريين، منهم محمود عبد العزيز ومحمود ياسين ونجلاء فتحي وغيرهم.

أوضح العميري، أنه عمل مع رمسيس نجيب في الأفلام الـ16ملي، مشيرًا أنه ذهب إلى الإمارات العربية المتحدة في بدايتها لبيع تلك الأفلام إليهم.

أضاف الدكتور يوسف العميري، أنه تم انتدابه من تلفزيون الكويت للإمارات للمساعدة في افتتاح التلفزيون الملون لديهم.

أشار العميري، إلى أن بداية عمله في التلفزيون كانت بداية ثقافية وكانت في مجال السينما، ثم انتقل للعمل في برلمان الكويت، حيث كان يعمل مديرًا للمراسم والتشريفات، وتفرغ وقتها للعمل بالبرلمان والصحافة.

أوضح الدكتور يوسف العميري، أنه انتقل بعد التقاعد لجمهورية مصر العربية، حيث تربطة علاقة طيبة طيبة مع الأشقاء في مصر وأنه يحمل كل المشاعر الطيبة تجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي وانه عاشق لمصر لذلك قام بإنشاء مجموعة خليجيون في حب مصر.

ولفت العميري، إلى مشاركته في إنشاء مؤسسة بيت الكويت للأعمال الوطنية للمساهمة في إبراز تاريخ الكويت. وأضاف العميري، إلى أنه استطاع من خلال مؤسسة خليجيون في حب مصر، إنشاء 7 شركات كبيرة تمارس التجارة والثقافة والسياحة والتعليم.

أكد العميري، أن مجموعة خليجيون في حب مصر تشارك وتدعم كل المهرجانات السينمائية التي تقام في مصر، أو خارجها.

لفت العميري، إلى أن مؤسسة خليجيون في حب مصر، مؤسسة ضخمة انضم لها 6 دول خليجية، مشيرًا إلى انضمام العراق، وأن هناك طلبات من الأردن ولبنان للإنضمام للمؤسسة.

ودعا الدكتور يوسف العميري، المستثمر الخليجي للاستثمار سواء في جمهورية مصر العربية، أو في المملكة المغربية.

أوضح العميري، أنه هدف مجموعة خليجيون الأساسي هو الدبلوماسية العامة، وتحقيق الترابط العربي، وتأكيدًا لمبدأ الاستثمار العربي في الوطن العربي،

كما أعرب الدكتور يوسف العميري عن سعادته للمشاركة في مؤتمر بروكسل الدولي السادس للثقافة والسلام، مطالبًا بتكثيف المؤتمرات والندوات داخل الوطن العربي للتعرف على الدراسات والمشروعات التي يمكن تنفيذها بشكل عملي داخل الوطن العربي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار