والد ايلون ماسك: ابني يصلح لرئاسة أمريكا رغم سذاجته

والد ايلون ماسك: ابني يصلح لرئاسة أمريكا رغم سذاجته
ناهد علي

عندما كان في بداية شبابه.. زار إيلون ماسك منجم الزمرد المتنازع عليه الذي يملكه والده في رحلة جريئة شهدت سفر الملياردير التكنولوجي بدون جواز سفره وقضاء أيام بدون طعام، كما ادعى والده.

كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، البالغ من العمر 51 عاما، قد شكك في السابق في الادعاء بأن والده يمتلك منجما للزمرد في زامبيا في الشهر الماضي، عرض مليون دوجكوين (93000 دولار في ذلك الوقت) لأي شخص يمكنه إثبات وجودها.

ولكن في مقابلة حصرية مع صحيفة "يو إس صن"، قال إيرول ماسك إن إيلون ذهب معه بالفعل في رحلة إلى المنجم في منطقة بحيرة تنجانيقا لالتقاط شحنة من الزمرد وإعادتها إلى جنوب إفريقيا.

قال إيرول: "زرت المنجم مرة واحدة، جاء إيلون معي. كان رديئا"لم يكن هناك شيء للأكل باستثناء الذرة المجففة المطحونة "لم يأكل إيلون أي شيء لمدة أربعة أيام متتالية."

ايلون ماسك في جامعة بنسلفانيا

على الرغم من قوله مرارا وتكرارا أنه "لا يوجد دليل" على وجود منجم زمرد، ورد أن إيلون أكد أنه زاره عندما كان عمره 15 عاما.

وفقا لموقع Snopes للتحقق من الحقائق، قال إيلون في مقابلة تم حذفها منذ ذلك الحين مع Forbes في يوليو 2014: "سيبدو هذا مجنونا بعض الشيء، لكن والدي كان له أيضا حصة في منجم زمرد في زامبيا.. كان عمري 15 عاما وأردت حقا الذهاب معه لكنني لم أدرك مدى خطورة الأمر

يضيف إيلون ماسك "لم أتمكن من العثور على جواز سفري، لذلك انتهى بي الأمر بالاستيلاء على جواز سفر أخي - الذي تبين أنه تأخر ستة أشهر"لذلك، كان لدينا حمولة هذه الطائرة من الممنوعات وجواز سفر متأخر من شخص آخر."

"تم إحالتهم أمام السلطات"

أوضح ايرول كيف أوقعتهم مشكلات جواز سفر إيلون في ورطة، أخبر إيرول صحيفة The U.S. Sun أنه أطلع ابنه بينما كان يستعد للهبوط الليلي في مطار في جوهانسبرغ.

يقول إنه أخبر إيلون: "هذا ما سنفعله - سأخفض الباب عندما أسير بالسيارة، سأبطئ سرعتي ثم تقفز في الظلام وتجري عبر ثقب في السياج كنت أعرفه، ثم تأتي من المدخل الأمامي كما لو كنت تقابلني "ولكن عند بوابة التفتيش التفت الاب ليرى ابنه إيلون خلفه.

ايلون ماسك مع شقيقاته

قال المهندس الكهروميكانيكي المتقاعد: "عندما سألته لماذا لم تستمع إلي، قال لي: 'لا أريد أن أفعل شيئا غير صحيح'".

يقول إيرول إن ذلك أوقعهم في مأزق حيث تم نقلهم في اليوم التالي إلى التحقيق من قبل سلطات الهجرة حيث لم يتم قبول أعذارهم وأضاف: "أكلنا فطيرة متواضعة ولحسن الحظ نجونا من الغرامة فقط كما أخبر الطيار المتمرس إيرول كيف سيطير إلى زامبيا على ارتفاع منخفض لالتقاط الزمرد.

وقال: "كنت أطير حرفيا تحت الرادار، وأعانق الحدود بين زيمبابوي وبوتسوانا حتى لا أضطر إلى إخبار مراقبي الحركة الجوية بأنني كنت في مجالهم الجوي. بعد ذلك، سأعود على نفس الطريق حاملا الزمرد الخام ".

أخبر إيرول صحيفة The U.S. Sun الشهر الماضي كيف تم توظيف السكان المحليين لاستخراج الزمرد في أعماق الأدغال الزامبية.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت صحيفة The U.S. Sun كيف قاد لقاء صدفة أثناء محاولة ايرول بيع طائرته الخاصة مقابل حصة في منجم الزمرد.

في وقت سابق من هذا العام، أخبر إيرول صحيفة The U.S. Sun أن ابنه من أشد المعجبين بالإمبراطور الفرنسي نابليون ويعتقد أن الإنترنت كان سيتم اختراعه بحلول عام 1900 إذا لم يهزم الجنرال الأسطوري.

في سبتمبر من العام الماضي، كشفت صحيفة The U.S. Sun كيف قتل إيرول ثلاثة متسللين مسلحين على غرار كلينت إيستوود في جنوب إفريقيا في عام 1998 بينما تشبثت ابنته علي البالغة من العمر ست سنوات بساقه.

قالت ابنة إيرول إنها أخبرت في وقت لاحق طبيبا نفسيا للصدمات أنها شعرت بالارتياح حيال إطلاق النار "لأن والدي فاز".

في العام الماضي أيضا، كشفت صحيفة The US Sun عن ادعاء إيرول بأنه أنجب طفلا ثانيا من ابنة زوجته جانا، وأنه طلب منه التبرع بحيواناته المنوية لتلقيح نساء من الدرجة العالية في كولومبيا.

ذكرت صحيفة يو إس صن أيضا ادعاء إيرول بأن إيلون أخبره أنه "مشغول حقا" بعد أن أعلن عن طفله الأول مع جانا في عام 2018 وكيف يعتقد أن إيلون سيكون رئيسا جيدا لأمريكا على الرغم من سذاجته.. لم يستجب إيلون لطلب التعليق على مزاعم والده حول منجم الزمرد.

ايرول ماسك الاب

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار