مصر.. وزير الصحة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة تعزيز سبل التعاون بالقطاع الصحي

مصر.. وزير الصحة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة تعزيز سبل التعاون بالقطاع الصحي

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، اليوم الثلاثاء، مع سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر، لبحث تعزيز أوجه التعاون بالقطاع الصحي بين البلدين، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين الدولتين، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

قال الدكتور خالد عبد الغفار إن مصر وكوريا الجنوبية يجمعهما تاريخ من العلاقات الثنائية العريقة، موجهًا الشكر والتقدير لسفيرها لدى القاهرة هونج جين ووك، نظرًا لجهوده وحرصه على إقامة علاقات شريكة مع الدولة المصرية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا التعاون بمجال الصناعات الطبية، حيث اتفقا على جذب الاستثمارات الكورية بمصر والاستفادة منها بالسوق المصرية.

وأضاف أن الوزير دعا السفير الكوري والشركات الكورية المتخصصة في الصناعات الطبية كالمستلزمات والأجهزة الطبية، لحضور معرض ومؤتمر إفريقيا الطبي "Africa Health ExCon" في نسخته الثانية.

وأوضح أن الوزير استعرض إنجازات الدولة المصرية في مجال تصنيع الأدوية المختلفة، وامتلاكها لمهارات وقدرات بشرية ذات جودة فائقة، حيث تم بحث التعاون بين الجانبين على تعزيز التعاون بملف الصناعات الدوائية والاستفادة من خبرات الدولتين بهذا الشأن.

وتابع أن اللقاء تطرق إلى الاتفاق حول استقدام وإرسال الوفود الطبية، للتعرف على النظم الصحية بكلا البلدين، وصقل مهارات وخبرات الأطقم الطبية، بما يساهم ويعود بالنفع على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة في الدولتين.

من جانبه.. أشاد سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر، بالنظام الصحي المصري المتطور وقدرته على مواجهه الجوائح والأوبئة، مثمنًا الحملات والمبادرات الرئاسية تحت شعار (100 مليون صحة).

وأعرب عن إعجابه الشديد ببرامج التدريب الطبي للأطباء وأطقم التمريض، مؤكدًا أن هذا التعاون بين دولتين بحجم مصر وكوريا يمثل طفرة حقيقية ونموذج تعاون دولي مثاليًا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار