المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر تعرب عن سعادتها بالتعاون مع الحكومة المصرية

المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر تعرب عن سعادتها بالتعاون مع الحكومة المصرية
إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر

أكدت إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أن اليوم حدث عظيم بتوقيع الإطار الاستراتيجى بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، معربة عن سعادتها للتعاون مع الجانب المصري على الأرض وخدمة المجتمع المصري.

وأضافت في كلمتها أن التعاون يتم بشأن الأسرة المصرية المرأة وتمكينها وحماية المجتمع والتغيرات المناخية، وغيرها من أوجه التعاون التي يتم التعاون بشأنها مع الجانب المصري.

وأوضحت أن التعاون يتم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مشيدة بالتعاون مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لتعزيز هذا التعاون، كما أعربت عن فخرها بهذا التعاون لتحقيق المخرجات التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضمن فعاليات توقيع الإطار الاستراتيجى بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة.

يوقع إطار الشراكة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، باعتبارهما رئيسي لجنة التسيير المشتركة للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة.

وينظم هذا الإطار المشروعات التنموية التي تسهم وكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر في تنفيذها وفقا لأولويات الحكومة المصرية والخطة الوطنية المصرية للتنمية المستدامة 2030، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار