تجهيزات غير مسبوقة بالأردن استعدادا لحفل زفاف ولي العهد

تجهيزات غير مسبوقة بالأردن استعدادا لحفل زفاف ولي العهد

تستعد المملكة الأردنية الهاشمية لحفل غير مسبوق، حيث يتم زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، والآنسة رجوة خالد آل سيف، يوم الخميس 1 يونيو المقبل.

وأعلن الأردن أن هذا اليوم سيكون عطلة رسمية لجميع الموظفين، كما شمل القرار الذي أعلنته رئاسة الوزراء في المملكة تقليص ساعات الدوام في اليوم الذي يسبق موعد حفل الزفاف، لينتهي الساعة الواحدة ظهراً.

وكان رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، قد أصدر تعميماً رسمياً، طلب من خلاله تأجيل جميع الفعاليات الاحتفالية، المنوي عقدها في الفترة الواقعة ما بين 26 من شهر مايو الحالي، وحتى اليوم الأول من شهر يونيو المقبل، وذلك بهدف تركيز جميع الجهود على التحضيرات، التي يقوم بها الديوان الملكي بمناسبة زفاف ولي العهد.

وضمن السياق ذاته، دعت الحكومة الأردنية وسائل الإعلام العربية والعالمية الراغبة في تغطية فعاليات الزفاف، والموكب الملكي الذي يرافقها، إلى بدء تسجيل اعتمادها للوجود في ذلك الحدث الفريد، الذي ينتظره الأردنيون بفارغ الصبر.

وأعلن الديوان الملكي الأردني إنشاء مركز إعلامي خاص للتغطية الإعلامية في حديقة زهران مقابل قصر زهران، مؤكداً أنه تم تجهيز هذا المركز بكل ما يحتاج إليه للتغطية، من إنترنت ونقاط للبث المباشر من قصرَيْ زهران والحسينية، ومن الموكب الملكي الخاص بحفل الزفاف، الذي سينطلق من قصر زهران في العاصمة الأردنية عمان، وينتهي في قصر الحسينية.

ولن يقتصر الاحتفال في الأردن على مراسم الزفاف، إذ ستقام احتفالات شعبية يشارك بها مطربون أردنيون في جميع المحافظات، تزامناً مع حفل الزفاف، وستشهد المدن الأردنية قاطبة، من أقصى الشمال وحتى الجنوب، احتفالات شعبية كبرى تعبر عن حب الأردنيين لولي عهدهم، ومشاركتهم له فرحته المنتظرة.

وستعقد مراسم عقد القران في قصر زهران بالعاصمة عمان، وهو ذات القصر الذي شهد زواج الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله عام 1993.

وينطلق الموكب الملكي بعد ذلك متوجهاً إلى قصر الحسينية، حيث يقام حفل استقبال، ومأدبة عشاء تحضرها العائلة الملكية وضيفوها من ملوك وأمراء ورؤساء وشخصيات رفيعة المستوى، من مختلف الدول العربية والعالمية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار