مذيعة تحرج ترامب بسؤال عن روسيا وأوكرانيا.. فما القصة؟

مذيعة تحرج ترامب بسؤال عن روسيا وأوكرانيا.. فما القصة؟

وجهت مذيعة شبكة سي إن إن الأمريكية كايتلان كولينز، سؤال للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حول الصراع الروسي الأوكراني وذلك 3 مرات للإجابة عن سؤال حول الطرف المفضل للفوز في الحرب الأوكرانية، قبل أن يهاجم أوروبا.

جاء ذلك حين ضغطت مذيعة شبكة "سي إن إن" الأمريكية، كايتلان كولينز، على الرئيس الأمريكي السابق، بسؤال حول من يريد أن يفوز بالحرب بين روسيا وأوكرانيا وذلك في لقاء الأربعاء.

وفي رده على السؤال للمرة الأولى، قال ترامب: "لا أفكر فيما يتعلق بالفوز والخسارة.. أنظر إلى الأمر من ناحية تسوية الوضع لوقف قتل كل هؤلاء الناس".

وعندما سألته كولينز للمرة الثانية عما إذا كان يريد فوز أوكرانيا أم لا، لم يرد ترامب بشكل مباشر، وبدلاً من ذلك قال إنه يريد "وقف موت الجميع".

ترامب قال أيضا "الروس والأوكرانيون، أريدهم أن يتوقفوا عن الموت.. وسأفعل ذلك في غضون 24 ساعة".

وضغطت كولينز على سؤالها للمرة الثالثة، فأجاب ترامب: "سأقول هذا: أريد أن تخصص أوروبا المزيد من الأموال"، ودعا أوروبا إلى "المساواة"، وقال "لديهم (الأوروبيون) الكثير من المال".

ويقصد هنا ما طالب به كثيرا خلال فترة رئاسته، ويتمثل في رفع الدول الأوروبية الكبرى، وخاصة ألمانيا، مساهمتها العسكرية في ميزانية حلف شمال الأطلسي "ناتو" إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي.

وكان هذا الطلب محور خلاف كبير بين ترامب وحكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الفترة بين ٢٠١٦ و٢٠٢٠، وأدى لسحابة باردة في العلاقات بين البلدين.

ويصر ترامب على دفع الأوروبيين المزيد من الأموال في ميزانيات الدفاع الوطنية وبالتالي ميزانية الناتو، حتى يخفف عبء الحلف وتأمين القارة عن الولايات المتحدة المساهم الأكبر في ميزانية التحالف.

ومنذ إعلانه ترشحه للرئاسة مرة أخرى، قبل أشهر، يروج الملياردير الجمهوري إلى قدرته على إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا في ٢٤ ساعة، دون توضيح آلية ذلك.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار