وزارة الدفاع الكويتية تنظم مراسم تقليد 405 ضباط من الدفعتين 28 و29 رتبهم

وزارة الدفاع الكويتية تنظم مراسم تقليد 405 ضباط من الدفعتين 28 و29 رتبهم

نظّمت وزارة الدفاع، أمس، مراسم تقليد 405 ضباط من الدفعتين 28 و29 رتبهم، حيث تمت ترقيتهم من رتبة عقيد إلى عميد، كما تمت ترقية 152 ضابطاً من الدفعة 137 من رتبة عقيد إلى عميد، وترقية 261 ضابطاً من الدفعة 47 من رتبة ملازم إلى ملازم أول، ليكون إجمالي المرقين 818 ضابطاً.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد أن «الترقيات التاريخية التي تشهدها القطاعات العسكرية في البلاد تؤكد اهتمام ومتابعة قيادتنا الحكيمة لشؤون أبنائها من منتسبي القوات المسلحة، وحرصها الدائم على رفع روحهم المعنوية ومنحهم كل حقوقهم التي نص عليها القانون، ومنها حقهم في الترقية، وفق الضوابط والشروط والتوقيتات المقررة في هذا الشأن».

وخلال حضوره ورعايته مراسم التقليد، وجه الخالد كلمةً للضباط المرقين نقل خلالها تحيات وتهاني صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد بهذه المناسبة كما هنأهم على نيلهم لهذه الثقة الغالية.

وأوضح الخالد في كلمته للضباط، أن هذه الترقية تحملهم أمانة كبيرة ومسؤوليةً عظيمة، تتطلب منهم العمل الجاد والمتواصل، لاستكمال مسيرة من سبقوهم من قيادات الجيش، الذين وضعوا أسس وقواعد العمل للنهوض بمستوى هذه المؤسسة العسكرية العريقة، وسطروا بجهودهم أروع الأمثلة، في التضحية والبذل والعطاء لخدمة وطنهم، وحفظ أمنه واستقراره والذود عن سيادته وترابه.

ودعا إلى العمل بجدية وحزم وعزم، على إعداد وتدريب وتأهيل منتسبي الجيش، ورفع مستوى الكفاءة والجاهزية القتالية لديهم ليكونوا دائماً على أهبة الاستعداد واليقظة.

وفي ختام مراسم التقليد، أعرب الخالد عن أمله بأن تكون هذه الترقيات حافزاً ودافعاً للضباط، لتحمل مسؤولياتهم القيادية، واستشعار أهميتها، والاستعداد للقيام بواجباتهم، واضعين نصب أعينهم تقوى الله عز وجل، ومصلحة الوطن العليا، من خلال التفاني في خدمته، والعمل لأجله، داعياً الضباط المرقين إلى متابعة شؤون مرؤوسيهم وتلمس احتياجاتهم ومنحهم كل حقوقهم، والسعي دائماً إلى رفع روحهم المعنوية، ودعمهم وتشجيعهم ونصحهم وتوجيههم، والعدل بينهم والحرص على حسن إعدادهم وتأهيلهم وتدريبهم.

إحصائية الترقيات

- إجمالي المرقين 818 ضابطاً:

405 ضباط من رتبة عقيد إلى عميد (الدفعتان 28 و29).

152 ضابطاً من رتبة مقدم إلى عقيد (الدفعة 37).

261 ضابطاً من رتبة ملازم إلى ملازم أول (الدفعة 47).

تولية كوكبة من الضباط الجدد

قلد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد بوزارة الدفاع كوكبة جديدة من الضباط رتبهم بعد صدور المرسوم الأميري بتوليتهم ضباطاً بالجيش.

وذكرت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيان صحافي أمس، أن مراسم التولية بدأت بقراءة المرسوم الأميري ثم أدى الضباط الجدد القسم القانوني.

وهنأ الشيخ طلال الخالد الضباط الجدد لنيلهم ثقة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد وذلك بتوليتهم ضباطا بالجيش. وخاطب الضباط قائلا «أنتم تخطون أولى خطواتكم في ميدان العزة والشرف والتضحية والعطاء لوطنكم فكونوا أهلا لثقة القيادة السياسية بكم وتسلحوا بالعلم والمعرفة والتدريب وتعاونوا في ما بينكم وكونوا دائما قدوة في تعاملكم ومثالاً يحتذى به في أقوالكم وتصرفاتكم واعملوا بكل إخلاص وتفانٍ لخدمة وطنكم وحمايته والذود عنه».

ودعا المولى عز وجل أن يوفق الضباط الجدد ويكتب لهم الخير والنجاح والعمل لما فيه خير ورفعة وازدهار البلاد في ظل القيادة الحكيمة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار