في إطار جهودها الإنسانية المستمرة.. وصول تاسع طائرة إجلاء من السودان إلى الإمارات

في إطار جهودها الإنسانية المستمرة.. وصول تاسع طائرة إجلاء من السودان إلى الإمارات

وصلت إلى دولة الإمارات منذ أول أمس الأربعاء، 4 طائرات إجلاء تقلّ 253 شخصاً من رعايا عدد من الدول، وذلك في إطار جهودها الإنسانية المستمرة.

ووصل عدد الطائرات القادمة من السودان إلى 9 طائرات، الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف شهر أبريل الماضي.

وتواصل دولة الإمارات عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، حيث وضعتهم دولة الإمارات على رأس أولوياتها.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، نجاح عمليات الإجلاء التي قامت بها دولة الإمارات في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمراراً لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة.

وأشارت الوزارة إلى التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولاً إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.

كما تواصل دولة الإمارات توفير كل خدمات الاستضافة للرعايا خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان وتواجدهم فيها، حيث استضافت رعايا نحو 26 جنسية مختلفة تم إجلاؤهم عبر هذه الطائرات التي حملت منذ 29 أبريل الماضي997 شخصاً، حيث يتم توفير كل الرعاية لهم طوال فترة تواجدهم في دولة الإمارات إلى حين عودتهم إلى دولهم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار