«الداخلية الكويتية»: إضافة خدمة الاستعلام عن القيد الانتخابي ومقر الاقتراع على «سهل»

«الداخلية الكويتية»: إضافة خدمة الاستعلام عن القيد الانتخابي ومقر الاقتراع على «سهل»

كشفت وزارة الداخلية في دولة الكويت، اليوم الاثنين، إضافة وتفعيل خدمة الاستعلام عن القيد الانتخابي، ومقر الاقتراع والتصويت على تطبيق "سهل"، بالإضافة إلى موقعها الإلكتروني.

الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، إن إضافة هذه الخدمة التي تأتي ضمن جهود المؤسسة الأمنية للتسهيل على المواطنين.

يُشار إلى أن ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت أصدر، الثلاثاء الماضي، التعميم رقم 6 لسنة 2023 بشأن تعطيل العمل يوم انتخاب أعضاء مجلس الأمة.

وأعلن مجلس الوزراء في دولة الكويت 3 مايو الجاري، الموافقة على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، ورفعه إلى ولي العهد.

وكان المجلس قد وافق مطلع شهر مايو الجاري، على مشروع مرسوم بحل مجلس الأمة، ورفعه إلى ولي العهد، وذلك استناداً لنص المادة (107) من الدستور.

وفي 17 إبريل الماضي أعلن ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة 2020 المعاد بحكم المحكمة الدستورية في مارس الماضي "حلاً دستورياً".

وفي جلستها المنعقدة 19 مارس الماضي، قضت المحكمة الدستورية ببطلان مجلس الأمة 2022 لبطلان مرسوم حل المجلس وإعادة مجلس 2020.

يذكر أن باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ 17 "أمة 2023" أغلق أمس الأحد، بإجمالي 254 مرشحاً ومرشحة إذ بلغ عدد المرشحين منهم 239 مرشحاً، فيما بلغ عدد المرشحات الإناث 15 مرشحة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار