ماذا قال اللاعب المصري مصطفى محمد عن أزمة جولة «دعم المثلية»؟

ماذا قال اللاعب المصري مصطفى محمد عن أزمة جولة «دعم المثلية»؟
اللاعب المصري مصطفى محمد

أفادت تقارير رياضية اليوم، بأن اللاعب المصري مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي قرر الخروج عن صمته بعد أزمته الأخيرة في الدوري الفرنسي.

وتلزم رابطة الأندية الفرنسية، اللاعبين بارتداء القمصان التي تحمل ألوان "قوس قزح" التي ترمز إلى دعم المثلية، وذلك خلال الجولة رقم 35 من كل موسم للدوري الفرنسي.

ولكن، رفض مصطفى محمد بالإضافة إلى لاعبين آخرين من فريق تولوز من بينهم المغربي زكريا أبوخلال ارتداء القمصان التي تحمل ألوان "قوس قزح" التي ترمز إلى المثلية.

وقال محمد في تصريحات نقلها موقع "Get French Football" الفرنسي: "أعبر عن احترامي لكل الاختلافات والعقائد والأفكار، ولكن كذلك يجب احترام معتقداتي وقناعاتي الشخصية".

وواصل: "استناداً على جذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقادتي، فمن غير الممكن بالنسبة لي أن أشارك في حملة من هذا النوع".

وعلق اتحاد اللاعبين الفرنسي اليوم الإثنين على أزمة جولة دعم المثلية بالتأكيد على أنه رغم رفضهم للظاهرة لكنهم لن يتحدثوا عن رفض بعض اللاعبين المشاركة في الحملة.

وفي الإطار ذاته، أشار زكريا أبوخلال إلى أسباب رفضه التي تماشت مع التي قالها مصطفى محمد، مضيفا: "أنا أكن أكبر قدر من الاحترام لأي شخص بغض النظر عن تفضيلاته الشخصية أو العرقية أو الدينية أو خلفياته".

وأضاف: "لكني لست الشخص الأنسب للمشاركة في حملة من هذا النوع، إني أقدر قيمة الاحترام كثيراً، ولكن يجب أن يشمل هذا الاحترام معتقداتي أنا أيضاً".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار