أكاديمي أمريكي يسجل رقم قياسي في المكوث تحت الماء.. فما قصته؟

أكاديمي أمريكي يسجل رقم قياسي في المكوث تحت الماء.. فما قصته؟

تجاوز أكاديمي باحث أمريكي الرقم القياسي، وذلك بعدما ظل 75 يومًا تحت الماء في مدينة فلوريدا الأمريكية.

مكث الدكتور جوزيف ديتوري، المدرس بجامعة جنوب فلوريدا، في قاع بحيرة يبلغ عمقها 30 قدماً في كي لارغو، لمدة 75 يومًا، منذ بدأ مغامرته في الأول من مارس الماضي.

اعتاد ديتوري خلال هذه المدة تناول وجبة واحدة يوميًا تتكون من البيض والسلمون تم إعدادها بالميكروويف، وممارسة الرياضة اليومية، وخصوصًا تمارين الضغط واستخدام عصا المقاومة، مع الحرص على القيلولة لساعة يوميًا.

كان الرقم القياسي العالمي السابق 73 يومًا وساعتين و34 دقيقة، وقد سجله أستاذان جامعيان من ولاية تينيسي هما بروس كانتريل وجيسيكا فاين، في نفس المكان عام 2014.

لم يكتفِ ديتوري بتحطيم رقمهما، لكنه قرر البقاء حتى يوم 9 يونيو، ليتم بذلك 100 يوم تحت الماء.

سمى ديتوري تجربته باسم "بروجكت نيبتون 100"، وهو يهدف من خلالها إلى الجمع بين البحوث الطبية والبحوث المتعلقة بالمحيطات بجانب التوعية التعليمية.

قال ديتوري: "هذا الرقم إنجاز محدود وأنا أقدر هذا حقاً. يشرفني أن أحصل عليه لكن لا يزال لدينا المزيد من العلوم لننجزها".

ويجري ديتوري تجارب يومية على وظائف الأعضاء، لمراقبة كيفية استجابة جسم الإنسان للتعرض طويل الأمد للضغط الشديد.

يقوم ديتوري بإجراء دروس عبر الإنترنت ومقابلات إذاعية من الاستوديو الرقمي الخاص به تحت سطح البحر، وخلال الأيام الـ74 الماضية، وصل إلى 2500 طالب عبر فصول عبر الإنترنت في العلوم البحرية.

وعن الشيء المتغير في حياته تحت الماء، قال ديتوري: "إنها الشمس، لقد كانت الشمس عاملاً رئيسياً في حياتي، عادةً ما أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في الخامسة ثم أعود لأراقب شروق الشمس".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار