البديوي يثمَّن دور الإمارات البارز في مختلف المجالات

البديوي يثمَّن دور الإمارات البارز في مختلف المجالات
وكالات

أكد جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدور البارز لدولة الإمارات في مختلف المجالات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإممارات العربية المتحدة بالإضافة إلى جهودها الكبيرة في دعم صناعة السكك الحديدية ومدّ شبكة قطاراتها من أجل تعزيز التنمية المستدامة في كافة أرجاء الدولة.

حيث أضاف البديوي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية التي انطلقت اليوم في أبوظبي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، أن انعقاد المؤتمر في هذا التوقيت الهام يعكس الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للدور البارز التي تقوم به دولة الإمارات في مختلف المجالات.

وقال جاسم البديوي إن المعرض يشهد مشاركات واسعة من شركات إقليمية وعالمية لها اهتمامات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص التي تواصل العمل بثبات واجتهاد لاستكمال مشروع السكك الحديدة لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي يعد عنصراً أساسياً نحو "التكامل الخليجي".

وأوضح أنه زار الأجنحة الخليجية المشاركة في المعرض واستمع إلى خطط كل دولة على حداً ضمن جهود استكمال مشروع ربط السكك الحديدية، مضيفاً: "إذا كان هناك أضلاع للتكامل الخليجي متمثلة في الموقف السياسي الواحد والسوق المشتركة والاتحاد الجمركي فإن الترابط بين السكك الحديدة بين دول مجلس التعاون يشكل ضلعا أساسيا تجنى ثماره الأجيال الحالية والمقبلة.

وأعرب عن تفاؤله في أن يكون مشروع الربط الخليجي للسكك الحديدية عنصراً أساسياً في معادلة التكامل والترابط الخليجي عبر هذا المشروع الاستراتيجي.

أهم الأخبار