ارتداء النظارات خلال الصيف وعلاقتها بالأطفال.. من يقرر؟

ارتداء النظارات خلال الصيف وعلاقتها بالأطفال.. من يقرر؟

كشفت مجلة «إلتيرن» الألمانية عن خطورة الأشعة فوق البنفسجية على عيون الطفل خلال فصل الصيف، وحذرت من التعرض لها، حيث إنها قد تصيب الشبكية أو عدسة العين بضرر بالغ.

يواجه الأطفال في فصل الصيف 2023، العديد من المخاطر بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتي تؤثر على عدسة العين.

وأوصت المجلة المعنية بالأسرة بارتداء نظارة شمسية تحمي عين الطفل من الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة ومتوسطة الموجة، لتجنب مخاطر التعرض لهه الأشعة، مع مراعاة أن يعمل إطار النظارة على حماية عيون الطفل من الأشعة الساقطة عليها من الجوانب.

ووضعت المجلة الشروط التي يجب توافرها في النظارة قبل أن يرتديها الأطفال، أن تكون النظارة الشمسية ضد الكسر وضد الخدوش وألا تحتوي على أجزاء حادة، كما ينبغي أن تكون ذات مقاس مناسب لتستقر على العين.

وكانت مؤسسة "صحة الأطفال" أكدت أن عيون الأطفال تكون أكثر حساسية تجاه الأشعة فوق البنفسجية مقارنة بالبالغين، مشددة على ضرورة حماية عيون الطفل بواسطة نظارة شمسية جيدة.

وأوضحت مؤسسة صحة الأطفال أن النظارة الشمسية المناسبة لعيون الطفل ينبغي أن تغطي العيون بصورة كاملة، ومن الضروري أن تكون العدسات كبيرة بحيث تصل إلى الحاجب وإلى حافة الوجه جانبيا لمنع سقوط الضوء على العين من الجانب. وأوصت أيضا بأن تكون العدسات من اللون البني أو الأسود.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار