هل هناك عملات رقمية مشفرة صديقة للبيئة؟

هل هناك عملات رقمية مشفرة صديقة للبيئة؟

ذكرت تقارير اليوم، أن عملية تعدين وتداول العملات المشفرة، من العمليات التي تستهلك كميات هائلة من الطاقة اللازمة لتشغيل أجهزة الحاسوب العملاقة.

ويعد ذلك أبرز الأسباب التي تجعل من العملات المشفرة، ذات قيمة مرتفعة، وفي الوقت نفسه تتاح ضمن أسواق التداول مجموعة من العملات حددها الخبراء كأكثر العملات الرقمية صداقة للبيئة، ويمكن من خلالها تحقيق الاستدامة وتوفير الطاقة خلال عمليات التداول.

هذه العملات التي من الممكن الاستعانة بها في جبهة الكفاح ضد الاحتباس الحراري، تشمل عملة SOL التابعة لشبكة بلوكتشين سولانا، وعملة ALGO التابعة لشبكة بلوكتشين ألجوراند، وعملة DogeMiyagi التابعة لشبكة بلوكتشين إيثيريوم.

عملة SOL

فيما يخص عملة سولانا، فهي عملة رقمية تتبع واحدة من أشهر شبكات البلوكتشين المعروفة للعالم حاليا، وهي شبكة سولانا التي يعود تأسيسها لعام 2017.

وتأسيس هذه الشبكة، كان بهدف رئيسي، هو توفير شبكة بلوكتشين للمتعاملين أكثر استدامة، في مواجهة الشبكات المنافسة مثل "إيثيريوم".

ومما تشتهر به الشبكة المنتجة لهذه العملة أيضا، سرعة معالجة المعاملات، أكثر من أي شبكة أخرى منافسة في هذا المجال.

عملة ALGO

يأتي ضمن قائمة العملات الرقمية الصديقة للبيئة، عملة ALGO، التابعة لشبكة بلوكتشين ألجوراند، وهي من العملات التي تستهلك معدلات منخفضة من الطاقة للحد من الاحتباس الحراري.

أيضا من ميزات هذه العملة أنها تحقق صفر انبعاثات كربونية في تعاملاتها، وذلك من خلال عملها بنظام استباق لتعويض الكربون.

وتوضح تقارير عن هذه العملة، أنها تعمل على هيكل بلوكتشين يستحق الاستثمار به، لما يتمتع به من كفاءة في تحقيق الحياد الصفري، ويتجنب إنتاج انبعاثات حرارية ضارة كغالبية العملات الرقمية الأخرى.

عملة DogeMiyagi

العملة الثالثة ضمن القائمة، هي عملة DogeMiyagi، التي تصنف أيضا ضمن العملات الصديقة للبيئة، وهي تتعامل في تداولاتها عبر عملات تدعى meme خاصة بالكلاب في تصميمها.

والعملة حصلت على شهرتها الحالية من كونها تقوم على شبكة بلوكتشين إيثيريوم، إحدى أضخم شبكات البلوكتشين في العالم، إلى جانب استهلاكها للحد الأدنى من الكهرباء في عمليات التعدين والتداول، بعد أن خفضت شبكة ألجوراند المسئولة عن هذه العملة من انعاباثاتها الكربونية بما يصل إلى 99.5%.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار