«فيفا» تكشف عن شعار كأس العالم 2026.. فما هو؟

«فيفا» تكشف عن شعار كأس العالم 2026.. فما هو؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شعار تاريخي لبطولة كأس العالم 2026، التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأقامت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2026، احتفالية يوم الخميس، في مرصد غريفيت بمدينة لوس أنغلوس في ولاية فلوريدا الأمريكية، تواجد فيها نجوم كرة القدم في البرازيل وأمريكا والمكسيك وكندا بالإضافة إلى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير إلى أن شعار مونديال 2026 شهد لأول مرة وضع صورة حقيقية لكأس العالم على عكس النسخ السابقة التي كان فيها الشعار يحمل رسالة حول تاريخ وتراث البلد المستضيف.

وظهرت كأس العالم الحقيقية في شعار مونديال أمريكا والمكسيك وكندا، وهو يجلس على خط سميك لرقمي "2" و"6" في إشارة لسنة إقامة البطولة، مع إمكانية زيادة الألوان الموضوعة لتتناسب مع كل دولة من الدول الـ3 المستضيفة.

وشهدت احتفالية الكشف عن شعار كأس العالم 2026، حضور الظاهرة البرازيلي رونالدو بطل كأس العالم 2002، وخورخي كامبوس حارس المكسيك الشهير في التسعينيات، ونظيره الكندي كريغ فورست، وكارلي لويد لاعبة منتخب أمريكا للسيدات.

وسيتم عرض 16 شعاراً للمدن الـ16 التي ستستضيف كأس العالم في وقت لاحق ولكن بالاتساق مع الشعار الحالي مع تغيير في ألوان الخلفيات.

وكان الفيفا قد قرر زيادة عدد فرق كأس العالم إلى 48 بداية من نسخة 2026، بعد 7 نسخ من 1998 إلى 2022 كان عدد المشاركين في المونديال بها 32 منتخبا وطنيا.

وستقسم فرق كأس العالم على 12 مجموعة تضم كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مع أفضل 8 ثوالث إلى دور الـ32 الذي سيقام بنظام خروج المغلوب وصولا إلى النهائي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار