وزير التجارة الكويتي يصدر قرارا بتنظيم عمليات البيع بالتقسيط للسلع والخدمات للشركات التجارية

وزير التجارة الكويتي يصدر قرارا بتنظيم عمليات البيع بالتقسيط للسلع والخدمات للشركات التجارية

أصدر وزير التجارة والصناعة محمد العيبان قرارا وزاريا بشأن ضوابط وأحكام التسهيلات الائتمانية الناتجة عن عمليات البيع بالتقسيط للسلع والخدمات الخاص بالشركات والمؤسسات والمنشآت التجارية.

وقالت (التجارة) في بيان صحفي اليوم الخميس إن القرار الوزاري وجه الجهات المانحة إلى ضرورة التسجيل لدى شركة شبكة المعلومات الائتمانية (ساي.نت) خلال ستة أشهر من تاريخ نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية.

وأوضحت أن القرار ألزم الجهات المانحة بالحصول على تفويض من العميل بالاستعلام من شركة (ساي.نت) عن بيانات الرصيد المدين الناشئ عن كل الالتزامات الأخرى للعميل وفقا للثابت بالشبكة المذكورة.

وأفادت بأن من ضمن الالتزامات للجهات المانحة أيضا عدم زيادة القسط الشهري المستحق على العميل مضافا إليه الاقساط المستحقة عن الالتزامات الآخرى المسجلة على شبكة (ساي.نت) عن نسبة 40 في المئة من صافي الراتب للموظفين و30 في المئة للمتقاعدين.

وذكرت أنه ضمن شروط الالتزامات ألا تزيد قيمة السلع المباعة للعميل الواحد بنظام التقسيط عن 5 آلاف دينار ويسدد على أقساط شهرية متساوية خلال فترة لا تزيد على ثلاث سنوات فضلا عن عدم زيادة قيمة السلع المباعة بالتقسيط عن قيمة السعر المعلن في حالة السداد الفوري.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار