اختتام النسخة السادسة من مهرجان الاقصر للشعر العربي

اختتام النسخة السادسة من مهرجان الاقصر للشعر العربي

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي في نسخته السادسة الذي نظمه بيت الشعر بالأقصر بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة و محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة و محمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة و حسين القباحي مدير بيت الشعر في الأقصر و عدد من المسؤولين من المؤسسات الثقافية المصرية.

بدأ الحفل الختامي بقراءات شعرية "شعراء البادية من محافظات سيناء و السلوم " تلتها أمسية شعرية ثم تقديم معزوفات موسيقية متنوعة.

و كرم سعادة عبد الله العويس المشاركين بالمهرجان بتوزيع شهادات التقدير و دروع المهرجان.

و أعرب الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصرعن اعتزازه بالنجاحات المتوالية التي حققتها مهرجانات الشعر و الأنشطة التي نظمت برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مصر و الوطن العربي.

و أضاف أن النتائج الايجابية للمهرجانات وكافة الفعاليات تعتبر نموذجاً مميزاً في التعاون و التآخي المعرفي والثقافي والإبداعي من خلال ما يقدمه شعراء و مبدعين من الوطن العربي إضافة الى ما تشكله المهرجانات من حوافز للمثقفين والشعراء والموهوبين الواعدين.

و تقدم الشعراء المشاركين بالمهرجان بشكرهم وامتنانهم لصاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمامه الكبير بالشعراء والأدباء ودعمه لمسيرة الأدب والثقافة العربية و لمهرجانات الشعر العربي ومشروع بيوت الشعر في أنحاء الوطن العربي.

أهم الأخبار