طبيبة توضح الفرق بين البيض الأبيض والبني وأيهما أفضل

طبيبة توضح الفرق بين البيض الأبيض والبني وأيهما أفضل

حسمت خبيرة التغذية كريستال سكوت هذا الأمر، مؤكدة لموقع التغذية الشهير "Eat This، Not That" أن الفرق بين هذين النوعين من البيض هو لون القشرة فقط.

وقالت "سكوت": "ببساطة.. سلالات الدجاج ذات الريش الأحمر أو البني تضع البيض البني، وسلالات الدجاج ذات الريش الأبيض تضع بيضًا أبيض، فسلالة الدجاج تحدد لون قشرة البيض".

وتقول خبيرة التغذية إن لون القشرة لا يمثل ميزة لأي من أنواع البيض، مؤكدة أن "البيض أيًا كان نوعه مصدر قوي للبروتين وفيتامين A وفيتامينات B والسيلينيوم، كما أنه غني بالكولين الداعم للدماغ".

وعند البحث عن أكثر أنواع البيض الصحي، تنصح خبيرة التغذية بعدم التركيز على العوامل الخارجية مثل لون القشرة، والاهتمام أكثر بالنظام الغذائي للدجاج وظروفه المعيشية للحصول على بيض صحي.

وتوضح "سكوت" السبب وراء ارتفاع أسعار البيض البني، وتقول: "سلالات الدجاج التي تضع البيض البني عادة ما تكون أكبر حجمًا وتتطلب مزيدًا من الطعام والعناية من السلالات الأخرى التي تضع بيضًا أبيض".

كما أن البيض البني يميل إلى أن يكون أكبر حجمًا قليلًا من البيض الأبيض، كما أن سلالات الدجاج التي تضع البيض البني تضع عددًا أقل من البيض بشكل عام، مقارنة بالسلالات التي تضع البيض الأبيض بغزارة.

من حيث القيمة الغذائية، تقول "سكوت" إنه لا يوجد فرق كبير بين النوعين، وكلا النوعين يحتويان على كميات مماثلة من الدهون والبروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

وتضيف: "القيمة الغذائية للبيضة الواحدة تتحدد من خلال النظام الغذائي للدجاجة وظروفها المعيشية، ومن المهم اختيار البيض الذي يخرج من دجاج صحي ويلقى عناية جيدة، بدلًا من التركيز على لون القشرة".

ووجدت أبحاث سابقة أن أنواع البيض التي يجري تربيتها في المراعي تحتوي على دهون أوميغا 3، ومستويات عالية من فيتامين D، وفيتامين A، مقارنة بالدجاج الذي يتم تربيته على الأعلاف التقليدية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار